المصري اليوم | مجلس الأمن يرحب بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان موجز نيوز

المصري اليوم | مجلس الأمن يرحب بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان موجز نيوز
المصري اليوم | مجلس الأمن يرحب بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان موجز نيوز

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 08:18 صباحاً رحب مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الأربعاء، بانتخاب العماد ميشال عون، رئيسا للبنان.

ودعا مجلس الأمن، جميع الأطراف اللبنانية إلى عدم التدخل في الأزمة السورية. معتبرا «انتخاب عون بمثابة الخطوة الحاسمة التي طال انتظارها للتغلب على الأزمة السياسية والمؤسسية في لبنان».

وحث المجلس، الرئيس الجديد والزعماء اللبنانيين على البناء من خلال الاستمرار في العمل بشكل بناء لتعزيز الاستقرار في البلاد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب رئيس للبرلمان بحلول شهر مايو عام 2017«.

ودعا بيان مجلس الأمن، جميع الأطراف في لبنان إلى «اظهار الوحدة والعزم لتحقيق هذه الغاية، وذلك لضمان قدرة لبنان على مواجهة تنامي التحديات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي تواجه البلاد».

كما أكد البيان، أن «المحافظة على الاستقرار في لبنان أمر ضروري لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، ويدعو المجلس جميع الأطراف اللبنانية إلى وقف أي تدخل في الأزمة السورية، بما يتفق مع التزاماتهم في إعلان بعبدا».

وأثنى البيان، على جهود رئيس الوزراء تمام سلام «لقيادته طوال فترة صعبة وجهوده لتمكين الحكومة من العمل بفعالية من دون الرئيس»، مشيدا برئيس مجلس النواب نبيه بري «لجهوده في تعزيز استمرار الحوار بين جميع الأطراف اللبنانية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى