أخبار عاجلة

خالد مشعل: من الخطأ أن نقيم سلطة تحت الاحتلال

خالد مشعل: من الخطأ أن نقيم سلطة تحت الاحتلال
خالد مشعل: من الخطأ أن نقيم سلطة تحت الاحتلال
طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، اليوم الأربعاء، بشراكة وطنية لاستعادة الوحدة الفلسطينية وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، مشددًا على ضرورة استعادة مشروع المقاومة التحرير، والاتفاق على استراتيجية نضالية مشتركة.

واعتبر مشعل، خلال مؤتمر اﻷمن القومي الرابع "مائة سنة على سايكس بيكو ووعد بلفور.. فلسطين إلى أين"، أن تشكيل مرجعية وطنية مشتركة في الداخل والخارج تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية ضرورة وطنية، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية تحمل في طياتها العديد من القضايا المؤلمة كحصار قطاع غزة والأسرى وتقسيم القدس.

وحذر مشعل من وضع الأمة العربية كونها منشغلة في قضاياها، إضافة إلى وجود اختلال في مفاهيم القضايا، وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية كون أن بعض العرب يظن أن الحل يكون من الاحتلال، وبين أن إسرائيل هي أساس المشكلة وليست حلًا، وفلسطين إلى تحرير إلى افق جديد والكيان إلى الوراء.

ووجه مشعل حديثة لحركة فتح، حيث قال: "حماس تريد العمل مع شركاء أقوياء"، وقال إنه وبعد 100 عام على وعد بلفور فإنه من الخطأ إنشاء سلطة تحت الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخميس 19 أكتوبر 2017 08:20 مساءً ميركل تدعو لتخفيض مساعدات الاتحاد الأوروبي لتركيا - موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة