صحيفة أمريكية: البنتاجون يتراجع عن وعده بتحرير الرقة من داعش

صحيفة أمريكية: البنتاجون يتراجع عن وعده بتحرير الرقة من داعش
صحيفة أمريكية: البنتاجون يتراجع عن وعده بتحرير الرقة من داعش
ذكرت صحيفة "ديلي بيست الأمريكية" عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية"البنتاجون" أن عملية استعادة الرقة من قبضة "داعش" ستستغرق نصف سنة على الأقل خلافا لما قاله وزير الدفاع الأمريكي

وقالت الصحيفة إن التصريح الذي أدلى به وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، عن أن عملية تحرير الرقة ستبدأ "في غضون بضعة أسابيع" فاجأ العسكريين المكلفين بالتخطيط للعملية والذين يرون أن القوات المحلية السورية ستسطيع دخول الرقة بعد مرور 6 أشهر من أعمال تحضيرية تشمل تحديد القوى المشاركة في العملية وأدوارها وتدريبها وتوزيع الأسلحة، فضلا عن قطع خطوط الإمداد وتدفق المقاتلين من الخارج عن مسلحي "داعش".

وأعلن جيف دافيس، المتحدث باسم البنتاغون، الأربعاء، أن مسألة تحرير الرقة ومن سينفذ العملية لا تزال قيد النقاش، مضيفا أن الولايات المتحدة ستواصل دراسة الموضوع مع شركائها في التحالف الدولي.

وإذا تجمعت كل هذه العوامل فإن واشنطن ليس أمامها خلال الأسابيع القادمة سوى خطة عملية وحيدة وهي الشروع في قصف مشارف الرقة، الأمر الذي من شأنه تخفيض قدرات التنظيم على الدفاع في محيط المدينة وإرسال إشارة للمدنيين إلى "أزوف ساعة المغادرة"، وفقا لما أفاد به عسكريان أمريكيان رفيعا المستوى للصحيفة.

وعملية تحرير الرقة ستكون العملية الكبيرة الثانية ضد "داعش" بعد عملية تحرير الموصل الجارية الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى