أخبار عاجلة

شيه شياو يان: الصين توسع جهودها لإنهاء الصراع السوري

شيه شياو يان: الصين توسع جهودها لإنهاء الصراع السوري
شيه شياو يان: الصين توسع جهودها لإنهاء الصراع السوري
أعلن المبعوث الصيني الخاص إلى سورية «شي شياو يان»: «أن بلاده ستوسع مشاركتها في الجهود السياسية من أجل وقف الأعمال القتالية في سوريا»، وقال إن «الصين يمكن أن تكون لاعبا مهما وموثوقا في المحادثات متعددة الأطراف» بهذا الخصوص.

ونقلت أسوشييتد برس عن «شياو يان» قوله في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أكدت الصين مرارًا أنه لا يمكن التوصل إلى أي حل للأزمة في سورية إلا عبر التسوية السياسية وأن الوسائل العسكرية لن تؤدي إلى أي مكان، داعيًا كلا من روسيا والولايات المتحدة إلى بذل الجهود من أجل استئناف المحادثات للتوصل إلى وقف للأعمال القتالية.

وأكد المبعوث الصيني، أنه يجب علينا محاربة الإرهاب دون تمييز وأينما وجد ولا سيما تلك التنظيمات الإرهابية المدرجة على لوائح الإرهاب للأمم المتحدة بما فيها تنظيم الإرهابي وجبهة النصرة وحركة تركستان الشرقية، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء «سان».

وكانت الصين أعلنت في 29 من مارس الماضي تعيين السفير «شي شياو يان» مبعوثًا خاصًا لها إلى سورية بهدف الإسهام في تعزيز الحوار السوري السوري لحل الأزمة وزيادة التعاون والتواصل بين الأطراف المعنية بشكل أكثر فاعلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - السودان يدين تفجير العريش الشرق الاوسط
التالى #فيتو - #اخبار العالم - شرطة باريس تقتل نمرا بعد فراره من حديقة الحيوان وتجوله بالشوارع