أخبار عاجلة
تعليق الدراسة في تعليم الليث... غدا -

انتشار مكثف للشرطة في «سول» قبل تظاهرة ضد بارك

انتشار مكثف للشرطة في «سول» قبل تظاهرة ضد بارك
انتشار مكثف للشرطة في «سول» قبل تظاهرة ضد بارك
نشر الآلاف من رجال الشرطة الكوريين الجنوبيين اليوم السبت، في سول، قبل تظاهرة حاشدة للمطالبة باستقالة الرئيسة "بارك جيون هي"، التي تطالها سياسية خطيرة.

وعلى الرغم من كلمتها التي بثها التليفزيون، واعترفت فيها وبدأ عليها التأثر، بأنها لم تتوخ الحذر، وأنها مستعدة للإدلاء بإفادتها للنيابة العامة في الفساد هذه، وينتظر نزول نحو 40 ألف متظاهر إلى شوارع سيؤول.

ومنعت الشرطة المحتجين من السير في شوارع العاصمة، حتى لا يسببوا ازدحامًا كما قالت، لكن من الممكن أن يحاول المتظاهرون التوجه إلى البيت الأزرق، مقر الرئاسة الكورية الجنوبية، وقد نشر نحو 20 ألف شرطي.

وكانت الرئيسة الكورية الجنوبية، أعلنت في خطاب إلى الأمة في يناير، أنها وافقت على المثول أمام النيابة للاستماع إليها.

واعترفت بارك في هذا الخطاب، بأنها لم تأخذ حذرها إزاء صديقتها منذ أربعين عامًا "شوي سون سيل" (60 عامًا)، التي صدرت مذكرة توقيف بحقها الخميس الماضي بتهمة الاحتيال واستغلال السلطة.

إلا أن الرئيسة الكورية الجنوبية، نفت في خطابها أمس الجمعة، الشائعات التي سرت بشأن انتمائها إلى طائفة دينية، وأنها أجرت في قصر الرئاسة طقوسًا دينية لتحضير الأرواح، كما نفت أن تكون صديقتها استغلت علاقتها بها، واطلاعها على أمور البلاد لتعيين مسؤولين كبار في الدولة.

وتواجه بارك غضبًا متزايدًا من الرأي العام بسبب هذه القضية، وتدنت شعبيتها إلى أدنى مستوياتها قبل سنة تقريبًا على انتهاء ولايتها، وقد كشف استطلاع للرأي أجراه معهد "جالوب"، أن شعبية بارك تراجعت إلى 5%.

وتريد النيابة معرفة ما إذا كانت شوي استغلت علاقة الصداقة التي تربطها بالرئيسية الكورية الجنوبية، لابتزاز كبريات الشركات مثل "سامسونج"، وإرغامها على دفع أموال لمؤسسات أنشأتها لحسابها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الدفاع اللبناني لـ«المصري اليوم»: عودة الحريري إلى لبنان تجيب على كل التساؤلات موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - 6 دول عربية بين أخطر 10 في العالم.. ومصر تتقدم 3 درجات (تقرير دولي) موجز نيوز