أخبار عاجلة
سفير الكويت بالقاهرة : مصر القلب النابض للعرب -

السبت 05 نوفمبر 2016 11:40 صباحاً مصادرلرويترز: مكتب التحقيقات الفيدرالي يفحص وثائق مزورة تستهدف حملة كلينتون - موجز نيوز

8059002ac2.jpg
المرشحة الديمقراطية في انتخابات ‏الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون - أرشيفية

المرشحة الديمقراطية في انتخابات ‏الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون – أرشيفية

قالت مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووكالات المخابرات الأمريكية تفحص وثائق مزورة تهدف لتقويض مصداقية حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في إطار تحقيق أوسع فيما يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنها محاولة من روسيا لعرقلة الانتخابات الرئاسية.

وبحسب رويترز أحال السناتور الأمريكي توم كاربر وهو ديمقراطي في لجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ إحدى الوثائق لمكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق فيها على أساس أن اسمه وأوراقه زورت لتبدو حقيقية.

وفي وثيقة زورت لتبدو كأن كاربر كتب رسالة لكلينتون واطلعت عليها رويترز زعمت الوثيقة أن كاربر قال فيها إن وزارة الأمن الداخلي أبدت له النصح بشأن هجوم إلكتروني “ضخم” من شأنه أن “يغير نتيجة الانتخابات لصالح مرشح بعينه”. والوثيقة المزورة مؤرخة في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.

وتختتم الوثيقة المزورة بالقول “أي واقعة محل اشتباه سيتم إبلاغ مساعديك بها على الفور حتى يتم ترتيب إعادة فرز للأصوات في الوقت المناسب. لن تخسري الانتخابات بسبب نظام انتخاب إلكتروني غير مؤمن.”

وقالت المصادر إن الخطاب المزور المنسوب إلى كاربر هو أحد عدة وثائق قدمت لمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل للنظر فيها في الأسابيع الأخيرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»