أخبار عاجلة
الصواري إلى نصف نهائي آسيا لكرة الطاولة -
السومة المتألق يقود الأهلي للفوز بدربي جدة -

القوات العراقية تواصل تقدمها فى الموصل الشرق الاوسط

القوات العراقية تواصل تقدمها فى الموصل الشرق الاوسط
القوات العراقية تواصل تقدمها فى الموصل الشرق الاوسط

السبت 5 نوفمبر 2016 07:20 مساءً - بيان عسكرى: سيطرنا على 6 أحياء فى المدينة.. و18 قتيلا فى انفجار استهدف قافلة للنازحين

أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، أمس، عن سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب على 6 أحياء داخل مدنية الموصل شمالى البلاد، غداة مقتل 18 شخصا بينهم نساء وأطفال فى انفجار استهدف قافلة تقل عائلات عراقية فارة من مناطق سيطرة تنظيم شمالى البلاد.


وأفادت مصادر ميدانية بأن القوات العراقية سيطرت على 5 أحياء من المحور الشرقى للمدينة وهى القدس والخضراء والعلماء والكرامة والإخاء بعد معارك عنيفة مع مسلحى تنظيم المتشدد، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.


وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية أن قواتها استعادت ناحية حمام العليل، التى تبعد 20 كيلومترا جنوبى الموصل، وتعد آخر معقل لتنظيم من الناحية الجنوبية للمدينة.


وقال اللواء ثامر الحسينى، وهو قائد فى الشرطة العراقية، إن القوات دخلت حى الصالحية فى حمام العليل، وإنها أمنت المدينة من أكثر من اتجاه، وتوقع إعلان تطهيرها بالكامل خلال ساعات.


فى غضون ذلك، أكد شهود عيان لوكالة «رويترز» للأنباء أن مسلحى الذين تراجعوا شمال الموصل، أجبروا آلاف المدنيين من السكان فى القرى والمدن مثل حمام العليل، على التوجه معهم سيرا كدروع بشرية لاتقاء الضربات الجوية.


وقالت رافينا شامداسانى، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إن عناصر اصطحبوا 1600 مدنى اختطفوهم من حمام العليل إلى تلعفر غربى الموصل، الثلاثاء الماضى، وأخذوا 150 أسرة أخرى من تلعفر للموصل فى اليوم التالى.


إلى ذلك، قتل 18 مدنيا، بينهم نساء وأطفال إثر انفجار قنبلة كانت مخبأة فى امتعتهم أثناء فرارهم فى قافلة من بلدة الحويجة على بعد نحو 120 كيلومترا جنوبى الموصل. وقال العقيد نعمة الجبورى من شرطة المنطقة إن «17 من القتلى من النازحين، وقتل شرطى كان يرافق النازحين فى سيارة دورية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية: 14 شخص يهجمون بالأسلحة البيضاء على أفراد بوابة المشاة بمصفاة ميناء عبدالله
التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة