المصري اليوم | مقتل صحفي سوري و12 مدنيا في قصف روسي على إدلب موجز نيوز

المصري اليوم | مقتل صحفي سوري و12 مدنيا في قصف روسي على إدلب موجز نيوز
المصري اليوم | مقتل صحفي سوري و12 مدنيا في قصف روسي على إدلب موجز نيوز

الأحد 6 نوفمبر 2016 03:58 مساءً قتلت الطائرات الحربية الروسية صحفيا سوريا في غارة على بلدة الدانا في ريف إدلب، الأحد.

وقال الإعلامي منار عبدالرزاق، إن عمار بكور والذي ينحدر من منطقة جبل الزاوية في إدلب قتل في قصف لطائرات حربية روسية استهدفت منطقة السوق في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، بالإضافة إلى إصابة مصور قناة «أورينت» السورية المعارضة بجروح.

كما أشار إلى مقتل 12 مدنيا وجرح عشرات آخرين وحدوث دمار كبير بالممتلكات.

وأضاف عبدالرزاق «يعتبر عمار بكور من أوائل الإعلاميين الذين كان لهم دور في الحراك في سوريا منذ انطلاقته بداية شهر مارس عام 2011 وكان رئيساً للهيئة الإدارية في كلية الإعلام بجامعة دمشق ثم عمل مع عدد من وسائل الإعلام التابعة للنظام ومنها جريدة بلدنا قبل بداية الأزمة في سوريا، ثم عمل مع مؤسسات إعلامية عربية ومنها قناة (الآن) وقناة (أورينت) وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة للمعارضة السورية».

وقتل واعتقل المئات من الإعلاميين والناشطين السوريين على يد قوات النظام وفصائل المعارضة السورية المختلفة وتنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردية منذ اندلاع الأحداث، واحتلت سوريا المرتبة الأولى في أعداد قتلى الصحفيين على مدى الأعوام الثلاث الماضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى