مسئول أمريكي يعلن بدء عملية عزل الرقة السورية تمهيدًا لمهاجمتها

مسئول أمريكي يعلن بدء عملية عزل الرقة السورية تمهيدًا لمهاجمتها
مسئول أمريكي يعلن بدء عملية عزل الرقة السورية تمهيدًا لمهاجمتها
أعلن مسئول أمريكي، اليوم الأحد، عن بدء عملية عزل مدينة الرقة في شمال سوريا، تمهيدًا لتنفيذ هجوم عليها لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وقال المسئول الذي رفض الكشف عن هويته، بينما كانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن تعلن بدء هجومها في اتجاه الرقة: "سنسعى أولًا إلى عزل الرقة للتمهيد لهجوم محتمل على المدينة بالتحديد لتحريرها".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية -تحالف عربي كردي مدعوم من واشنطن-، بدء هجوم لطرد تنظيم داعش منها الأحد، وهي أبرز معاقل الإرهابيين في سوريا.

وبعد وقت قصير على بدء عملية استعادة الموصل في 17 أكتوبر الماضي، وصف مساعد وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، الرقة بأنها "العاصمة الحقيقية للتنظيم".

وقال: "من هذه المدينة، يخطط داعش للهجمات الخارجية"، مضيفًا "يتعين علينا القيام بالأمرين، الموصل في العراق والرقة في سوريا".

وتقع الرقة على ضفة نهر الفرات وتبعد نحو 100 كيلومتر عن الحدود التركية، وكان يعيش فيها نحو 240 ألف شخص قبل بداية النزاع في 2011، انضم إليهم نحو ثمانين ألف نازح جاؤا خصوصًا من منطقة حلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى