أخبار عاجلة
صحة المدينة: مستشفى الملك فهد في مرحلة تطوير -
هوساوي لـ عكاظ : اطمئنوا يا «مجانين» -
برشلونة "بالعلامة الكاملة" على أعتاب دور الـ16 -

الجيش الفلبيني: إسلاميون يقتلون ألمانية ويخطفون زوجها

الجيش الفلبيني: إسلاميون يقتلون ألمانية ويخطفون زوجها
الجيش الفلبيني: إسلاميون يقتلون ألمانية ويخطفون زوجها

اختطف متشددون إسلاميون رجلا ألمانيا وقتلوا رفيقته جنوبي الفلبين وفق ما أعلن الجيش الفيلبيني. المختطفون ينتمون إلى جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة وباعت مؤخرا تنظيم "". وبرلين تقول: إنها تعمل على كشف ملابسات الحادث.

اختطف متشددون إسلاميون رجلا ألمانيا وقتلوا رفيقته جنوبي الفلبين وفق ما أعلن الجيش الفيليبيني. المختطفون ينتمون إلى جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة وباعت مؤخرا تنظيم "". وبرلين تقول إنها تعمل على كشف ملابسات الحادث.

أعلن الجيش الفلبيني اليوم الإثنين السابع من نوفمبر أن إسلاميين متخصصين في عمليات الخطف لقاء فدية قتلوا ألمانية وخطفوا زوجها المسن (70 عامًا) من يختهما قبالة سواحل جنوب الفيليبين.

وقال الميجور فيلمون تان المتحدث الإقليمي: إن"أبو رامي" أحد قادة جماعة أبو سياف المرتبطة بتنظيم القاعدة، زعم أن الجماعة أسرت الرجل الألماني، الذي تم اختطافه من على متن يخت قبالة إقليم تاوى تاوى بجنوب الفلبين يوم السبت.

وقال تان: إن قوات أرسلت إلى الموقع للتحقيق في الحادث واقتفاء أثر الرهينة. وأضاف إن القوات الفلبينية عثرت على اليخت، وجثة امرأة بداخله، قبالة إقليم سولو القريب يوم الأحد. ولم يتم التأكد بعد من جنسية المرأة.

وأضاف: "تم العثور على الجثة وبها إصابات بأعيرة نارية كما عثر على بندقية صيد بجوارها". لكنه أكمد إنه تم العثور على جوازي سفر الرجل والمرأة على متن القارب وأن الصورة على جواز سفر ميرتس تطابق على ما يبدو جثة المرأة لكن لا يزال من الضروري تأكيد هويتها.

وتعتقد السلطات أن الرجل ما زال على قيد الحياة، حيث سمح له بالتحدث إلى الصحيفة أثناء المكالمة الهاتفية.

واتصل "أبو رامي" هاتفيا بصحيفة "ديلى انكوايرر" الفلبينية، زاعما أن الرجل قد تم اختطافه، وقال إن الجماعة قتلت رفيقته لأنها حاولت إطلاق النار عليهم أثناء الاختطاف.

ولم تؤكد وزارة الخارجية الألمانية في برلين الحادثة، لكنه أكتفت بالقول إنها تعمل على الكشف عن ملابساتها بأعلى جهد.

وجماعة أبو سياف هي إحدى الجماعات المتطرفة في حركة التمرد الانفصالي المسلم التي أودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص منذ السبعينات في جنوب الفيليبين، البلد ذات الغالبية الكاثوليكية. وجماعة أبو سياف الإسلامية متخصصة في عمليات الخطف مقابل فدية وتعتبرها واشنطن منظمة إرهابية بعدما نشأت في التسعينيات بتمويل من القاعدة. وفي الأعوام الأخيرة، بايعت الجماعة تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الخبراء يرون أنها مهتمة أكثر بالمال.

ع.ج.م/ح.ز (أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة