المصري اليوم | صحف بريطانية: فوز ترامب يقود الولايات المتحدة نحو «مستقبل مجهول» موجز نيوز

المصري اليوم | صحف بريطانية: فوز ترامب يقود الولايات المتحدة نحو «مستقبل مجهول» موجز نيوز
المصري اليوم | صحف بريطانية: فوز ترامب يقود الولايات المتحدة نحو «مستقبل مجهول» موجز نيوز

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 02:42 مساءً اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء بالتعليق على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورأت صحيفة «ذا جارديان»- في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم- أن انتصار ترامب من شأنه قيادة الولايات المتحدة نحو مستقبل مجهول، قائلة «إن الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب حطم التوقعات بالانتصار الذي حققه عشية ليلة الانتخابات، والذي كشف عن مشاعر الغضب العميقة المناهضة للمؤسسة الحاكمة بين الناخبين الأمريكين، كما وضع العالم في رحلة نحو المجهول السياسي».

وأضافت أن المرشح الجمهوري حقق أحد أكثر الانتصارات السياسية غير المحتملة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، على الرغم من سلسلة الخلافات التي كان من شأنها تدمير ترشيحات أخرى بسهولة وانتهاجه سياسات متطرفة أثارت انتقادات الجانبين الجمهوري والديمقراطي، فضلا عن افتقاره لأية خبرة سياسية.

وفي السياق ذاته، رأت صحيفة «ديلي تليجراف» أن انتصار ترامب خيب آمال الكثيرين ممن كانوا يريدون أن تنتخب الولايات المتحدة أول سيدة لمنصب الرئاسة، لافتة إلى أن بعضهم قام بتهميش مرشحتهم السابقة هيلاري كلينتون بالفعل، وبدأوا في تأييد سيدة أخرى محتملة، وهي ميشيل أوباما، لما تحظى به من شعبية، حيث يتوقع العديد أن أمامها فرصة الفوز في انتخابات للديمقراطين لعام 2020.

وقالت الصحيفة «إن هاشتاج Michelle2020 تصدر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، حيث أعرب الناس عن آمالهم في أن تنقذ ميشيل أوباما الولايات المتحدة من ترامب».

ونقلت الصحيفة البريطانية عن القائم بأعمال زعيم حزب الاستقلال اليميني في بريطانيا نايجل فاراج قوله «إن انتخاب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة سيكون أكبر من مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى