أخبار عاجلة
مصرع طفل بالفيوم صعقا بكهرباء فيشة الثلاجة -

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير خارجية تركيا: لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانبنا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير خارجية تركيا: لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانبنا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير خارجية تركيا: لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانبنا موجز نيوز

الأربعاء 1 مارس 2017 12:34 مساءً وصف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، علاقات بلاده مع إيران بالأخوية، وقال إن أنقرة لن تنسى دعم إيران لها.

وقال جاويش أوغلو، في تصريحات لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إرنا» بثتها، الأربعاء: «لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانب تركيا حكومة وشعبا في الانقلاب الفاشل الذي وقع في 15 يوليو الماضي».

وأضاف: «لإيران وتركيا وجهات نظر مشتركة ومتقاربة في الكثير من القضايا، والبلدان يحتاجان إلى المزيد من التشاور والحوار لترسيخ العلاقات وللحيلولة دون أي سوء فهم».

وتابع: «هناك قواسم مشتركة كثيرة بين إيران وتركيا، والتعاون القائم بين الشعبين الإيراني والتركي أسهم في تطوير العلاقات الأخوية».

كان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال مؤخرا إن تركيا «جارة ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل»، وقال: «يبدو أن ذاكرة أصدقائنا ضعيفة، فهم يتّهمون الجمهورية الإسلامية بالطائفية وكأنهم تناسوا موقفنا في ليلة حدوث الانقلاب العسكري الأخير وكيف أننا بقينا نتابع الأوضاع حتى الصباح رغم أنها ليست حكومة شيعية».

كانت الخارجية الإيرانية استدعت مؤخرا السفير التركي لدى طهران، رضا هاكان تكين، للاحتجاج على «التصريحات غير البناءة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو».

كان أردوغان قال خلال زيارة للبحرين إن «إيران تسعى لتقسيم العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية»، فيما قال جاويش أوغلو إن «الدور الإيراني في المنطقة يزعزع الاستقرار، خاصة أن طهران تسعى لنشر التشيّع في سوريا والعراق».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني