#فيتو - #اخبار العالم - مهاجر سوري للألمان: افخروا بديمقراطيتكم.. اذهبوا للتصويت

#فيتو - #اخبار العالم - مهاجر سوري للألمان: افخروا بديمقراطيتكم.. اذهبوا للتصويت
#فيتو - #اخبار العالم - مهاجر سوري للألمان: افخروا بديمقراطيتكم.. اذهبوا للتصويت
تلا زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني مارتن شولتس، اليوم السبت، رسالة تلقاها عبر فيس بوك من شاب سوري مهاجر، حث فيها الألمان على ممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي تُجرى غدًا الأحد.

ونقل شولتس عن عبد العباسي الشاب السوري قوله في رسالة مفتوحة للشعب الألماني، أنه رأى أصدقاء له يُقتلون أمام عينيه أثناء المشاركة في مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في سوريا في 2012. ويعمل العباسي مترجمًا في عيادة قانونية للمهاجرين في مدينة جوتينجن.

وقال إن "أهدافهم وأمانيهم أمور تعتبر عادية في ألمانيا في 2017، وماتوا لأنهم كانوا يريدون أن يعيشوا أحرارًا.. كانوا يريدون حق المشاركة في الحياة السياسية في بلادهم.

"القدرة على التصويت والعيش في بلد ديمقراطي حلم كثيرين في هذا العالم".

"اذهبوا للتصويت وحماية ديمقراطيتكم وحمايتنا من الناس الذين يقسموننا إلى فئات ويحاربون قدرتنا على العيش معا ويريدون تقسيم المجتمع".

ولم يتسن الاتصال بالعباسي للتعليق. وبحسب صفحته الشخصية على فيس بوك، فإنه مولود بحلب في سوريا ويدرس طب الأسنان في جامعة جوتينجن.

وقال شولتس إن هذه الرسالة تؤكد أهمية التصويت في وقت يتأهب فيه حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين؛ لأن يصبح أول حزب يميني متطرف يدخل البوندستاج (البرلمان الألماني) منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

ونشر العباسي هذه الرسالة المفتوحة ردًا على تدوينة على فيس بوك وصف فيها شولتس حزب البديل من أجل ألمانيا بأنه "خطر على ديمقراطيتنا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى