أخبار عاجلة
ضبط صاحب مخبز لاستيلائه على نصف طن دقيق دعم -

الأحد 01 أكتوبر 2017 11:36 صباحاً رئيس إقليم كتالونيا يدلى بصوته رغم رغم إجراءات الشرطة - موجز نيوز

b732006e3c.jpg

hsjtjhx-hjhgkdhأ ف ب

صوت الرئيس الانفصالي لكاتالونيا كارليس بيغديمونت الأحد، في الاستفتاء على استقلال المنطقة الذي أصر على تنظيمه رغم منعه من قبل القضاء الإسباني، كما ظهر في صور بثتها السلطة التنفيذية على حسابها على تويتر.

وأعلنت الكاتالونية ان بيغديمونت أدلى بصوته في كورنيا ديل تيري على بعد كيلومترات عن المركز الذي كان يفترض أن يقترع فيه وقامت شرطة مكافحة الشغب باغلاقه. وصرحت السلطات الاقليمية ان نائب الرئيس أوريول خونيكراس وعددا كبيرا من الكاتالونيين ايضا بدأوا التصويت.

وقد دخلت شرطة مكافحة الشغب بالقوة إلى مركز الاقتراع حيث سيدلي رئيس كاتالونيا بصوته في جيرونا في الاستفتاء على الاستقلال الذي حضرته مدريد.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت اليوم الأحد، بين قوات مكافحة الشغب والمواطنين المحتشدين أمام مراكز الاقتراع في إقليم “كتالونيا” الإسباني للإدلاء بأصواتهم في استفتاء حول انفصال الإقليم عن البلاد.

ويعد هذا الاستفتاء واحدا من أسوأ الأزمات الدستورية التي تتعرض لها إسبانيا منذ عشرات السنين، مشيرة إلى أن هناك مخاوف من اندلاع أعمال عنف في الشوارع بين المؤيدين والمعارضين للاستفتاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخميس 14 ديسمبر 2017 11:36 مساءً تأجيل زيارة نائب ترامب لمصر وإسرائيل - موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين