مسلم من أصول مصرية..  «نديم مازن» يعلن ترشُّحه للكونجرس الأمريكي

أطلق عضو مسلم في المجلس المحلي لمدينة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس الأمريكية ومؤسس لجماعة تدرب المسلمين الأمريكيين على الترشح لمناصب رسمية حملته الانتخابية للترشح للكونجرس، الأحد، بما قد يجعله ثالث مسلم في المجلس.
 

ومن المقرر أن يعلن نديم مازن (34 عاماً) ترشحه كديمقراطي عن منطقة في شمال غربي بوسطن وهو مقعد سيكون شاغراً اعتباراً من العام المقبل بعد أن قررت النائبة نيكي تسونجاس (71 عاماً) عدم السعي للحصول على ولاية سادسة في الكونجرس.

ويخطط مازن، وهو أشهر مسلم يشغل منصباً بالانتخاب في الولاية، للتركيز في حملته على قضايا اقتصادية. وتتسق محاولته للصعود من مسئول محلي لعضو في الكونجرس مع روح (جيتباك) الجماعة التي أسسها في فبراير بهدف تشجيع مزيد من المسلمين على السعي لشغل مناصب بالانتخاب.
 

كما يستعد مازن لمواجهة أسئلة عن عقيدته إذ تظهر استطلاعات رأي أن الكثير من الأمريكيين لهم وجهة نظر سلبية في المسلمين بعد أن اصطبغت ذكرياتهم بأحداث مثل هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2011 وتفجيرات عام 2013 في ماراثون بوسطن.
 

وقال مازن في مقابلة "الناس لا يفهمون ما يعنيه لي أن أكون مسلماً وأن أعتقد أن عقيدتي تلزمني بخدمة كل أمريكي وخدمة الدستور".
 

وأشار مازن إلى ان حملته تعتمد على موضوعات أثارها المرشحون الديمقراطيون مثل السيناتور الامريكى بيرنى ساندرز ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون بالاضافة الى الرئيس دونالد ترامب في حملته عام 2016.


وإذا نجحت مساعي مازن فقد ينضم إلى النائب الأمريكي كيث إليسون عن مينيسوتا وأندريه كارسون عن إنديانا كثالث مسلم في الكونجرس.
 

من هو نديم مازن ؟

 

مازن ذو الأصول المصرية، ابن أحد المهاجرين، وهو العضو الأصغر في مجلس مدينة كامبريدج، ونجح بشق الأنفس في الحصول على عضوية المجلس قبل عامين بأقل عدد من الأصوات.

وكانت عائلة مازن انتقلت من إلينوي إلى منطقة أندوفر حين كان يبلغ 5 سنوات، هو ابنٌ لأبٍ مصري المولد وأم تنحدر من ولاية إنديانا الأمريكية. 

وتخرَّج في مدرسة فيليبس أكاديمي العليا في أندوفر عام 2002، ثُمَّ تخرَّج في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عام 2006 وحصل على درجةٍ علمية في الهندسية الميكانيكية، وفقاً لما ذكره موقع "bostonglobe".
 

ويعتزم مازن الذي يُعَد أبرز المسؤولين المسلمين المنتخبين في الولاية، الترشُّح ضد العضو بمجلس النواب الأمريكي مايكل كابوانو في انتخابات العام المقبل التمهيدية، وذلك بحسب العديد من الأشخاص المُطَّلعين على تفكيره.
 

ويُخطِّط عضو المجلس لمحاولةٍ من أجل إزاحة النائب الديمقراطي الذي خدم في الكونجرس لعشر فتراتٍ انتخابية عن مقعده في الدائرة الانتخابية التي تضم مدن سومرفيل، وتشيلسي، وإيفرت، وراندولف، ونصف كامبريدج، وثلث ميلتون، والجزء الأكبر من مدينة بوسطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى