#فيتو - #اخبار العالم - 3 طرق تتبعها كوريا الشمالية لإشعال حرب عالمية ثالثة

#فيتو - #اخبار العالم - 3 طرق تتبعها كوريا الشمالية لإشعال حرب عالمية ثالثة
#فيتو - #اخبار العالم - 3 طرق تتبعها كوريا الشمالية لإشعال حرب عالمية ثالثة
يرى النظام الحاكم في كوريا الشمالية أن ترسانته النووية المزعومة تضمن بقاءه في أمان إلى نهاية العالم، وهو ما يدفعه إلى القيام بمجموعة مع الممارسات من شأنها إشعال حرب عالمية ثالثة بين القوى الكبرى في العالم يدفع ثمنها آلاف الأبرياء.

رصدت مجلة ناشونال إنترست الأمريكية 5 أفعال تنفذها كوريا الشمالية لإشعال الحرب العالمية الثالثة كان أولها استخدام سلاح المدفعية لشن هجوم مدفعي كارثي على جارتها الجنوبية وهو ما رأت المجلة أن قوات كوريا الجنوبية وأمريكا لا يمكنها مواجهته بالردع دون خسائر.

سلاح المدفعية
وتشمل قطع المدفعية في كوريا الشمالية دبابات كوكسان 170 مم، التي يبلغ طولها نحو 25 ميلا، باستخدام المقذوفات التقليدية، وهو ما يعني أنه بإمكان قوات الولايات المتحدة وجمهورية كوريا القضاء على هذه القطع المدفعية في نهاية المطاف، ولكن دون أن تمنع خسائر البشرية والمادية.

الأسلحة الكيميائية
كما تمتلك كوريا الشمالية مخزونا هائلا من الأسلحة الكيميائية يمكن استخدامها بالاقتران مع قواتها المدفعية وإرسال سمومها عبر الجو أو عبر الصواريخ الباليستية لدول الجوار وتمتلك كوريا الشمالية ما بين 2500 طن و5000 طن من عوامل الأسلحة الكيميائية، وتقدر حكومة كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية قادرة على إنتاج معظم أنواع الأسلحة الكيميائية محليا.

قوات العمليات الخاصة
تستثمر كوريا الشمالية بكثافة في قوات العمليات الخاصة لتعويض ضعفها التقليدي، ففي عام 2010 كان للجيش الشعبي الكوري 200 ألف جندي من قوات العمليات الخاصة المكلفة بتنفيذ هجمات على كبرى على المرافق الكورية الجنوبية والأمريكية في كوريا الجنوبية، فضلا عن اغتيال المسؤولين الحكوميين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى