#فيتو - #اخبار العالم - تركيا: سنعمل على تحسين العلاقات مع ألمانيا

#فيتو - #اخبار العالم - تركيا: سنعمل على تحسين العلاقات مع ألمانيا
#فيتو - #اخبار العالم - تركيا: سنعمل على تحسين العلاقات مع ألمانيا
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم السبت، إنه سيعمل على تطبيع العلاقات مع ألمانيا بعد تبادل الاتهامات على مدى شهور فيما يتعلق بمجموعة من القضايا بين البلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي.

وتفاقم توتر العلاقات بعد أن شن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حملة قمع على معارضيه في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة العام الماضي.

واحتجت ألمانيا أيضًا على احتجاز تركيا ألمانيا بتهم سياسية وتساءلت عما إذا كان ينبغي المضي قدمًا في محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي نبرة تصالحية غير معتادة قال تشاووش أوغلو لمجلة دير شبيجل الألمانية الأسبوعية إنه ما من سبب لحدوث مشكلات بين البلدين.

وأضاف: "إذا اتخذتم خطوة نحونا سنتخذ خطوتين نحوكم".

وأجاب ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه سيكون هناك تطبيع في العلاقات بقوله: "نعم، وأنا مستعد لبذل جهد تجاه تحقيق ذلك".

وفي وقت سابق من العام، شبه إردوغان وبعض حلفائه السياسيين ألمانيا بما كانت عليه خلال العهد النازي، وذلك بعد أن منعت بعض سلطاتها المحلية وزراء أتراكا من الترويج في مناطقها لاستفتاء منح إردوغان المزيد من السلطات، متذرعة بالدواعي الأمنية.

وقال تشاووش أوغلو إن التشبيه بالنازية جاء "ردًا على العداء" من جانب ألمانيا مضيفًا أن عليها أن تتعلم احترام تركيا.

وقال نائب وزير الخارجية الألماني مايكل روت لصحيفة فيلت ام زونتاج الأسبوعية إن برلين مستعدة للحديث وإنه يأمل "أن نتقارب مرة أخرى قريبًا".

لكنه أضاف أن ألمانيا لن تقف صامتة بينما يوجد مواطنون ألمان أبرياء وراء القضبان. وتابع "يجب أن نجد حلولًا لهذا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى