الشروق - «حماس» تفكك خلية «داعشية» فى غزة الشرق الاوسط

الشروق - «حماس» تفكك خلية «داعشية» فى غزة الشرق الاوسط
الشروق - «حماس» تفكك خلية «داعشية» فى غزة الشرق الاوسط

السبت 7 أكتوبر 2017 07:36 مساءً أعلن مصدر أمنى فلسطينى أن جهاز الأمن الداخلى فى قطاع غزة التابع لحركة حماس اعتقل فجر أمس، عدة أشخاص بينهم أحد قيادات تنظيم «داعش» فى القطاع.
وقال المصدر الأمنى لوكالة الصحافة الفرنسية، «تم اعتقال المطلوب للأجهزة الأمنية نور عيسى (27 عاما) وهو أحد قادة الفكر المنحرف ومن سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة مع آخرين فجر السبت، وهو مطلوب منذ عام».
وتطلق الأجهزة الأمنية فى غزة تسمية «الفكر المنحرف» على أعضاء تنظيم «داعش» الإرهابى.

وقال جهاز الأمن الداخلى فى منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إنه «بجهود حثيثة ومباركة من قبل جهاز الأمن الداخلى تم اعتقال أحد قيادات الفكر المنحرف فى قطاع غزة وآخرين»، مضيفا أنه «يجرى استكمال التحقيقات المطلوبة»، بحسب وكالة «صفا» الفلسطينية. ولم يذكر الجهاز مزيدًا من التفاصيل حول عملية الاعتقال.

من جهة أخرى، أكد طاهر النونو، عضو المركز الإعلامى لحركة «حماس» الفلسطينية، أمس الأول، أن الحركة ذاهبة للحوارات المقررة مع وفد حركة فتح فى القاهرة بعد غد الثلاثاء، لاستكمال بحث ملفات المصالحة الفلسطينية، بخيار «إما أن ننجح أو أن ننجح».
وقال النونو، فى تصريحات صحفية، إن «خياراتنا فى حوارات القاهرة إما أن ننجح أو أن ننجح، لذلك فإن على الجميع خلق البيئة المساهمة فى النجاح»، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
من ناحيته، قال خليل الحية، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى قطاع غزة إن الحركة ذاهبة للقاهرة بقلوب مفتوحة للمصالحة، مضيفا:« مخطئ من يفكر فى إفشال المصالحة».

ودعا الحية خلال كلمة له أمام مؤتمر نظمه مركز مسارات للدراسات، الجميع إلى عدم طرح تساؤلات من عينة « لماذا توافق أمريكا على المصالحة الآن، أو لماذا توافق إسرائيل؟»، قائلا «هناك حالة عامة يريدها شعبنا ونحن بذلنا كل شيء.. وذاهبون لحوار القاهرة بعقل مفتوح ومرونة عالية ولا يوجد شيء يجب أن يقف أمامنا أو يقعدنا عن الاتفاق». وتابع: «هناك قناعة بالشراكة والعمل المشترك وانه آن الأوان بأن نعمل بشكل مشترك مع بعض».
وكان عبداللطيف القانوع الناطق باسم حماس أكد فى وقت سابق، أن الحركة جاهزة لتقديم تسهيلات لحل الملفات العالقة والبدء من حيث انتهت الحوارات سابقا وتنفيذ كل ما يطلب منها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى