الشروق - إسرائيل تكافئ جنديًا قتل فلسطينيًا جريحًا الشرق الاوسط

الشروق - إسرائيل تكافئ جنديًا قتل فلسطينيًا جريحًا الشرق الاوسط
الشروق - إسرائيل تكافئ جنديًا قتل فلسطينيًا جريحًا الشرق الاوسط

الخميس 12 أكتوبر 2017 03:24 مساءً قرر جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، صرف مكافأة مالية للجندى اليؤور أزاريا المدان بقتل شاب فلسطينى جريح من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، العام الماضى.

وأصدر موتيى ألموز رئيس ما يعرف بـ«قسم الموارد البشرية» فى الجيش الإسرائيلى، قرارا بدفع كامل المكافأة المالية للجندى أزاريا، وفقا لقانون الجنود المسرحين، وهبة التسريح من الخدمة والتوفير الشخصى، خلال فترة خدمته فى جيش الاحتلال، التى استغرقت عاما ونصف العام، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وكان أزاريا أطلق النار على رأس الشهيد عبدالفتاح الشريف فى مارس 2016 وهو جريح، وهو ما أدى إلى وفاته على الفور.
وأدين أزاريا فى المحكمة العسكرية فى تل أبيب بتهمة القتل من الدرجة الثانية.

وسيحصل أزاريا على مبلغ (24 ألف شيكل) أى ما يعادل تقريبا 7 آلاف دولار، وهى نصف المبلغ الذى يتلقاه كل جندى مسرح، ويأتى الخصم لأنه لم يستكمل فترة الخدمة لثلاث سنوات.

وجاء قرار صرف قسم من الأموال لأزاريا، استكمالا لقرار جادى إيزنكوت رئيس الأركان الإسرائيلى، بتقليص أربعة أشهر من حكم السجن على أزاريا، حيث سيمضى فى السجن 14 شهرا بدلا من 18 شهرا، وفق ما أقرته المحكمة العسكرية الإسرائيلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى