الخميس 12 أكتوبر 2017 05:12 مساءً الرئيس الفلبيني يهدد بطرد سفراء الاتحاد الأوروبي - موجز نيوز

9ba6a600b2.jpg
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

هدد الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، بطرد سفراء الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة من بلاده في غضون 24 ساعة، إذا واصلوا التدخل في حربه على المخدرات.

وذكر الرئيس الفلبيني – في خطاب بالعاصمة (مانيلا)، نقلته صحيفة (التليجراف) البريطانية – “أتعتقدون أننا مجموعة من الحمقى..سفراء هذه البلدان يتعلمون درسًا الآن، لأن بإمكاننا قطع القنوات الدبلوماسية غدًا، وجميعكم يغادر بلدي في غضون 24 ساعة”.

وأشارت الصحيفة إلى وجود غضب دولي متصاعد من اتخاذ الرئيس الفلبيني إجراءات صارمة ضد مستخدمي وتجار المخدرات منذ توليه مقاليد منصبه في يونيو عام 2016.

وقتل أكثر من 12 ألف وخمسمائة فلبيني في العام الماضي من بينهم حوالي 4000 قتلوا جراء عمليات نفذتها قوات الشرطة، فيما قتل العديد من الفلبينيين على يد مغتالين مقنعين.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن المملكة المتحدة انضمت لــ 38 دولة أخرى بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف لحث الفلبين على وقف قتل الفلبينيين والسماح بفتح تحقيق دولي بخصوص حالات القتل, فيما وصفت مانيلا هذا الفعل بالخطوة “المسيسة”.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى