أخبار عاجلة

الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:30 صباحاً السفارة الامريكية تحذر من تهديد ارهابي بالسنغال - موجز نيوز

6106d6cbe4.jpg

امريماوجهت سفارة الولايات المتحدة في السنغال رسالة الى رعاياها توصيهم بالتزام الحذر في المناطق التي يرتادها اجانب في العاصمة دكار “بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات ارهابية محتملة”.

وكتب في الرسالة المؤرخة في 18 اكتوبر ان “السفارة الامريكية توصي المواطنين الاميركيين بالتزام الحذر عندما يتوجهون الى مبان وفنادق يرتادها غربيون بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات ارهابية محتملة”.

واضافت ان “طاقم السفارة الامريكية ممنوع من الاقامة في فنادق دكار الواقعة على شاطىء البحر حتى الاسبوع الاول من ديسمبر”، مشيرة الى انه “على المواطنين الاميركيين ان يتوقعوا عمليات مراقبة امنية اعمق عندما يتنقلون في دكار”.

وكانت الكندية قامت الخميس بتحديث الصفحة “الامنية” لموقعها الالكتروني المخصص للمسافرين الى السنغال. وتحت عنوان “تهديد ارهابي في دكار”، نشرت اوتاوا تحذير السفارة الامريكية واوصت رعاياها “بالتزام الحذر في كل الاوقات في الاماكن العامة” في العاصمة.

وقالت الخارجية الكندية في تحذيرها “عليكم الاقامة في الفنادق التي تتخذ اجراءات امنية مشددة، لكن عليكم ان تبقوا في اذهانكم انه حتى الاماكن الاكثر امانا لا تخلو من المخاطر”.

لكن فرنسا التي توصي منذ اشهر بالتزام الحذر في السنغال بسبب الاعتداءات الارهابية في بلدان اخرى في غرب افريقيا (مالي وموريتانيا وبوركينا فاسو) لم تعدل مساء الخميس نصائحها للمسافرين الى السنغال ولا وجهت رسالة الى رعاياها المقيمين هناك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»