أخبار عاجلة
مصرع طفل غرقا بترعة بالباجور بالمنوفية -

الاثنين 23 أكتوبر 2017 02:20 صباحاً كوريا الشمالية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف المناورات الأمريكية - موجز نيوز

3f1819f565.jpg
ارشيفية

ارشيفية

احتجت كوريا الشمالية على المناورات التي تجريها الولايات المتحدة قرب حدودها، مطالبة مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف تلك المناورات التي وصفتها ب`”العدوانية”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الممثل الدائم لكوريا الشمالية في الأمم المتحدة وجه خطابا لرئيس مجلس الأمن الدولي, جاء فيها أن “الولايات المتحدة بدأت مناورات بحرية مشتركة واسعة النطاق في شبه الجزيرة الكورية بهدف شن ضربة وقائية نووية ضد جمهورية كوريا الشمالية”.

واعتبرت بيونج يانج، في خطابها، أن المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة بشكل مستمر في شبه الجزيرة الكورية خلال هذا العام تعد مناورات عسكرية عدوانية واضحة من حيث طبيعتها وحجمها.

وأشارت الرسالة إلى أن الولايات المتحدة حشدت في هذه المناورات البحرية حاملة الطائرات النووية (رونالد ريجان), وثلاث غواصات نووية, بما في ذلك غواصة (ميشيجان) , ومدمرة مجهزة بنظام (أيجيس), وأكثر من 40 سفينة حربية, وطائرات مقاتلة من جميع الأنواع.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»