الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:20 صباحاً مقتل 5 أشخاص جرء إعصار «لان» باليابان - موجز نيوز

5daf7c0bb7.jpg
أعصار - أرشيفية

أعصار – أرشيفية

لقي 5 أشخاص مصرعهم إثر بلوغ إعصار “لان” اليابسة المطلة على ساحل المحيط الهادئ صباح اليوم الاثنين، إذ تسبب الإعصار القوي في هطول أمطار وهبوب رياح قوية في منطقة واسعة من اليابان.

وتسبب الإعصار الذي ضرب مقاطعة شيزوكا حوالي الساعة الثالثة صباحا (بتوقيت اليابان المحلي) تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية، بينما يتحرك الإعصار على طول ساحل المحيط الهادىء لجزيرة هونشو الكبرى.

ويبلغ الضغط الجوي في منتصف الإعصار 925 هيكتوباسكال، تصحبه رياح سرعتها 198 كيلومترا في الساعة، مما تسبب في سقوط أمطار غزيرة في المنطقة الغربية بشكل خاص، إذ قدرت بأكثر من 800 ملليمتر لمدة 48 ساعة حتى أمس الأحد في مقاطعة واكاياما و700 ملليمتر في مقاطعة ميي.

وأصدر عدد من المدن والبلدات المحلية أمرا بإخلاء بعض المناطق وتم تعليق فرز أصوات انتخابات مجلس النواب التي جرت أمس إلى اليوم -الاثنين في بعض المناطق بسبب تعذر الوصول إلى مراكز الاقتراع على خلفية الإعصار.

يذكر أن إعصارا ضرب البلاد أثناء انتخابات مجلس النواب في أكتوبر عام 1979،

وسقط ما يزيد منسوبه على 100 ملليمتر من الأمطار في طوكيو ويوكوهاما، في يوم واحد، ما أدى إلى انخفاض نسبة الإقبال على الانتخابات بنسبة 53%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى