الشروق - تونس: توقيف أكثر من 90 مهاجرا غير شرعي بينهم تكفيريين الشرق الاوسط

الشروق - تونس: توقيف أكثر من 90 مهاجرا غير شرعي بينهم تكفيريين الشرق الاوسط
الشروق - تونس: توقيف أكثر من 90 مهاجرا غير شرعي بينهم تكفيريين الشرق الاوسط

الخميس 2 نوفمبر 2017 02:50 مساءً أعلنت الداخلية التونسية، اليوم الخميس، توقيف أكثر من 90 مهاجرًا غير شرعي، بينهم تكفيريون.

وأوضحت الداخلية، في بيان، أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، أحبطت أمس، عملية لاجتياز الحدود البحرية خلسة بسواحل صفاقس، وألقت القبض على 94 مُجتازًا على متن مركب صيد بحري طوله 14 مترًا، ولا تتجاوز طاقة استيعابه في أقصى الحالات 30 شخصًا.

ومن بين الموقوفين في المركب ستة نساء ورضيعين وطفل عمره 4 سنوات، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر تكفيرية، وشخص آخر صدر بحقه محضر تفتيش من قبل الأمن.

وكشفت الوزارة أنه خلال عملية إلقاء القبض على المجتازين بعرض البحر رفضوا في بادئ الأمر الصعود على متن الخافرة التابعة للحرس الوطني، مهددين بإلقاء أنفسهم بعرض البحر إلا أنه تمت السيطرة عليهم.

وتجري عمليات إيقاف لمهاجرين سريين بشكل يومي في تونس مع ارتفاع لافت لعدد القوارب المنطلقة من السواحل التونسية والمحملة بالمئات من المهاجرين خلال الشهر الجاري.

وقال متحدث باسم الحرس الوطني، إن 2710 أشخاص جرى توقيفهم في محاولات للهجرة غير الشرعية عبر البحر منذ بداية العام وحتى يوم 25 من أكتوبر الماضي.

ويعمل الاتحاد الأوروبي على وضع خارطة عمل مع تونس للحد من تدفق المهاجرين، وسط انتقادات من قبل جهات حقوقية لعمليات الترحيل القسري للمهاجرين، والسياسات الأوروبية المقيدة للهجرة النظامية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى