أخبار عاجلة
بعد قليل .. الحكم على متهمي أحداث عنف دار السلام -

#فيتو - #اخبار العالم - خامنئي: «حسين فدايي» رئيسا لمكتب التفتيش الخاص بالاغتيالات والقمع

#فيتو - #اخبار العالم - خامنئي: «حسين فدايي» رئيسا لمكتب التفتيش الخاص بالاغتيالات والقمع
#فيتو - #اخبار العالم - خامنئي: «حسين فدايي» رئيسا لمكتب التفتيش الخاص بالاغتيالات والقمع

أحمد صبح مسئول الاغتيالات بالجماعة الإسلامية: قرار تصفية المفكر فرج فودة صدر في السجن

عيّن النظام الإيراني، القيادي بالحرس الثوري «حسين فدايي» المحترف بالتعذيب والسفاح القديم في سجن إيفين وأحد قادة الحرب الخيانية مع العراق مسئولا عن مكتب التفتيش الخاص بخامنئي، بحسب أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (معارض).

وأوضحت المعارضة الإيرانية، أن منصب رئيس مكتب التفتيش لخامنئي، يشكل قيادة وتسهيل عمليات الاغتيالات وأعمال القتل ونهب ثروات الشعب من قبل خامنئي والجهات التابعة له.

وقبل «فدايي» كان الملا «ناطق نوري» من جناح خامنئي يعمل في هذا المنصب لسنوات عدة، تم إقالته اضطرارا من منصبه بسبب عدم دعمهم لترشيح كبير الجلادين إبراهيم رئيسي.

ورئيس مكتب التفتيش لخامنئي «فدايي» كان من الموالين المستميتين لـمرشد الرئاسي «إبراهيم رئيسي»، وهو من مؤسسي «منظمة مجاهدي الثورة الإسلامية» وهو جهاز للتعذيب والقمع في نظام الملالي.

ويقول «فدايي» في مقابلة له مع وكالة "أنباء فارس": «كانت إدارة القسم الرئيسي للعنبر 209 الخاص لاحتجاز مجاهدي خلق في سجن إيفين تحت مراقبة النيابة العامة وقوات الحرس وكان أعضاء منظمتنا (مجاهدي الثورة الإسلامية) يتولون الأعمال الرئيسية في هذا العنبر أنا والسيد آرمين والسيد ذو القدر وغيرهم كنا معا، كان السيد آرمين من المستجوبين وكان من كل المجموعات المنضوية لمنظمة (مجاهدي الثورة الإسلامية) تعمل مباشرة أو غير مباشرة في هذا الأمر».

وكتبت وكالة أنباء فارس الناطقة الرسمية لقوات الحرس الثوري يوم 31 أكتوبر 2017 فيما يخص «فدايي»: فدايي ساهم بشكل كبير في جذب وتنظيم الشباب إلى «لجان الثورة الإسلامية والجمعيات الإسلامية في المعامل والعديد من المؤسسات الثورية» وتولى في أوقات زمنية مختلفة قيادة الفوج البحري وقيادة لواء خاتم الأوصياء وقيادة لجنة طوارئ الحرب في وزارة الحرس في الجنوب وقيادة اللجنة المركزية لطوارئ الحرب».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - ماكرون يقرر ارتداء بذلات فرنسية الصنع
التالى #فيتو - #اخبار العالم - «المركزي»: مصر تسدد 450 مليون دولار لتركيا وليبيا