أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية -
ضبط عاطل وبحوزته 48 قطعة حشيش بالمنوفية -

الشروق - انتخاب أول مصري لرئاسة اتحاد رؤساء جامعات البحر المتوسط الشرق الاوسط

الشروق - انتخاب أول مصري لرئاسة اتحاد رؤساء جامعات البحر المتوسط الشرق الاوسط
الشروق - انتخاب أول مصري لرئاسة اتحاد رؤساء جامعات البحر المتوسط الشرق الاوسط

الأحد 5 نوفمبر 2017 09:42 مساءً انتخب الدكتور محمد علي الأسود، نائب رئيس جامعة الأسبق، رئيسًا لاتحاد رؤساء جامعات البحر المتوسط، والتي تستمر مدة رئاسة الاتحاد أربع سنوات قابلة للتجديد.

وجاء هذا الانتخاب خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد، التي عقدت بعد انتهاء فاعليات الملتقى الثاني عشر لاتحاد جامعات البحر المتوسط، والذي استضافته جامعة ، والتي تمثل الجامعات المصرية، وتعد هذه المرة الأولى التي بنتخب فيها مصري لرئاسة هذا الاتحاد منذ نشأته عام 1982.

يأتي هذا الملتقى تحت رعاية العالي، خالد عبد الغفّار، والقائم بأعمال رئيس جامعة ، الدكتور إبراهيم سالم، واشتراك هيئة اليونسكو، والاتحاد الأوربي، والأمم المتحدة.

وعقد الملتقى بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة، بحضور رؤساء الجامعات الأوربية والمصرية والعربية، وعدد من الشخصيات العامة، ولفيف من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

يشار إلى أن المقر الدائم للاتحاد يوجد بمقر اليونسكو بباريس وإيطاليا، حيث يتم دعمة من الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة، ويتكون اتحاد جامعات البحر المتوسط من أكثر من 160 جامعة منها: البرتغال وإسبانيا وفرنسا وكروانيا وسلوفينيا وصربيا والبوسنه والجبل الأسود وألبانيا واليونان وقبرص ومالطا، وكذلك تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليبيا.. إنهاء خدمة ضابط بارز هدد باستهداف قصر «السيسي» الرئاسي
التالى الأحد 05 نوفمبر 2017 10:06 مساءً إصابات باطلاق نار فى كنيسة بتكساس - موجز نيوز