#فيتو - #اخبار العالم - حماس: لا يستطيع أحد حل السلطة دون بدائل

#فيتو - #اخبار العالم - حماس: لا يستطيع أحد حل السلطة دون بدائل
#فيتو - #اخبار العالم - حماس: لا يستطيع أحد حل السلطة دون بدائل
أكد القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم السبت، أن السلطة الفلسطينية لظروفها الخاصة ولمعالجة واقع نعيشه، أصبحت مفروضة على الأجندة الفلسطينية وليس من السهل الحديث عن حلها.

وقال أبو مرزوق بحسب وكالة "صفا"، خلال مؤتمر "تفعيل النظام السياسي الفلسطيني" في إسطنبول التركية إن "هذا قول لا يستطيع أحد أن يقوله بدون أن يستند على أسس قادر من خلالها أن يعوض وأن يأتي بالبديل بعدما أصبحت السلطة واقعًا بكل مكوناتها".

وأشار إلى أن السلطة تنفيذية لإدارة الشئون اليومية لشعب تحت الاحتلال، ولها مؤسساتها التشريعية والقضائية، لكنها ليست سلطة معزولة عن منظمة التحرير.

وبين القيادي في حماس أن "الهدف الذي توافقنا عليه وإن كان بالنسبة لنا في حماس مرحليًا وليس الهدف النهائي، هو وجود الدولة الفلسطينية على الضفة وغزة والقدس عاصمة دون استيطان، هذه الدولة إذا ما أنشئت وأصبحت ذات سيادة مستقلة".

ولفت إلى أن إنشاء دولة فلسطينية كاملة السيادة وعودة اللاجئين، متفق عليه فلسطينيًا، نستطيع أن نسعى ليكون هو النظام السياسي الفلسطيني، وحينها تكون كل المؤسسات السياسية تتماهى مع هذا الهدف".

وقال أبو مرزوق: "إنه لا بد من فصل رئاسة التنفيذية عن رئاسة السلطة وتموضع رئاسة التنفيذية يجب أن يكون في الخارج والسلطة في الداخل".

ونبه إلى أن السيادة الكلية للمنظمة وهيئاتها اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي، وأن منظمة التحرير يجب ألا تكون تحت الاحتلال، وأن تصبح مظلة شاملة لكل مكونات النظام السياسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى