#فيتو - #اخبار العالم - بالصور.. 10 أماكن حول العالم تبدو خيالية ولكنها حقيقية

مناظر طبيعية.. بمركز الصورة المعاصرة الأحد القادم

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمناظر طبيعية، يعتقد الكثير منهم أنها خيالية أو معدلة ببرامج المونتاج، ولكنها حقيقية، وتستحق زيارتها.
c9933a8783.jpg
1. جبل رورايما
يقع في فنزويلا، ويبدو وكأنه مشهد من فيلم خيال علمي، ولكنه من عجائب الدنيا الطبيعية والحقيقية، ورورايما هو أعلى سلاسل الجبال في أمريكا الجنوبية، ويعتبر من أقدم التشكيلات الجيولوجية على كوكب الأرض.
6be812f510.jpg
2. نفق الحب
هو مسار سكة حديدية غير مستخدم في مدينة كليفن الأوكرانية، تبعد 350 كيلومتر عن كييف، حيث أصبح جنة العشاق المفضلة، خاصةً في فصل الربيع، عندما تنمو أوراق الأشجار الضخمة على جانبي المسار.
c9b315e06c.jpg
3. سالار دي أويوني
من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة، فهي أكبر مجمع ملح في العالم، يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا، والمنطقة التي تحتلها الآن صحراء الملح ناتجة من بقايا بحيرة مياه بحر باجيفيان، التي زالت مند 40 ألف سنة، يقع مجمع الملح على 3700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ومساحته 10582 كيلومترا مربعا.
67f95260b0.jpg
4. جبل جرينيل
يقع في قلب الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا الأمريكية، وهو جبل برتقالي اللون تمر به الكثير من الأنهار الجليدية، ويبدو من بعيد كجبل أسطوري وليس واقعي.
a3b746e04e.jpg
5. غابة الأحجار
هي أحد العجائب الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري، الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة والتي تقع على بعد 90 كليومتر (56 ميل) من كونمينج عاصمة إقليم يونان، جنوب غرب الصين، الذي يسوده مناخ شبه الاستوائي.
656478523f.jpg
6. زانجي
نوع فريد من الجيومورفولوجيا الصخرية الملونة في الصين التي تتميز بشرائح من الصخور الرسوبية الحمراء على المنحدرات الحادة.

ومنذ نحو 100 مليون سنة، كان هناك حوض داخلي ضخم ممتلئ بالكامل بالطمي التي حملتها المياه من الجبال المحيطة، ومع الارتفاع العالمي في درجات الحرارة جف الحوض، وفي هذه الظروف القاحلة تأكسدت الرواسب وتحولت للون الصدأ، وبعد نحو 30 مليون سنة، تشكلت على الحوض طبقة حمراء اللون يصل سمكها إلى 3،700 متر تعرف باسم سرير الطباشير، وعلى الجزء العلوي كان هناك طبقة صلبة بسماكة 1،300 مترًا تشكلت خلال العصر الطباشيري، والتي عملت بشكلٍ تدريجي على تشكيل قمة جبل دانكسيا، وخلال الـ 30 مليون سنة التالية، رفعت حركة الثورة الجبلية الحوض بأكمله عدة مرات.
6c6a19851c.jpg
7. بحيرة ريتبا
تقع في شمال شبه جزيرة الرأس الأخضر وشمال شرق العاصمة دكار، في دولة السنغال وتعني الربع البحيرة الوردية.
وسبب تسميتها يعود لمياهها وردية اللون، والناتجة عن طحلب Dunaliella salina والذي ينتج صبغة حمراء لزيادة امتصاص الضوء والذي يوفر الطاقة اللازمة لتصنيع مركب ATP الغني بالطاقة، ويظهر اللون الوردي جليًا في موسم الجفاف.
180a1ca1fa.jpg
8. حقول التوليب
تتميز هولندا عن غيرها من الدول بهذه الحقول للتوليب جميلة الألوان، وعلاقة هولندا بالتوليب بدأت منذ قديم الزمان عام 1593، حيث شهد هذا العام غرس أول زهرة توليب في هولندا، وبدأت تلك الزراعة تزدهر تدريجيًا حتى أصبحت زهرة التوليب عنوانا ورمزا لهولندا، وبلغت الزراعة أشدها حتى عرفت تلك الفترة باسم "توليب مانيا".
6fdad7bdbc.jpg
9. لابلاند
من أكبر المناطق في فنلندا حيث يمكنك مشاهدة شفق الشتاء، والأنوار الشمالية.
83175f0dd3.jpg
10. سقطري
سقطري هي أرخبيل يمني، مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية. ويشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطري، وست جزر هي جزيرة سقطري ودرسة وسمحة وعبد الكوري، وصيال عبد الكوري وصيال سقطرى وسبع جزر صخرية وهي صيرة وردد وعدلة وكرشح وصيهر وذاعن ذتل وجالص، وتعتبر جزيرة سقطرى أكبر الجزر العربية واليمنية، ويبلغ طول الجزيرة 125 كم وعرضها 42 كم، ويبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم، عاصمة الجزيرة حديبو.

وترجع شهرة سقطرى وأهميتها التاريخية إلى بداية العصر الحجري، وازدهار تجارة السلع المقدسة، ونشاط الطريق التجاري القديم- طريق اللبان، حيث اشتهرت سقطرى بإنتاج الند، وهو صنف من أصناف البخور، وبإنتاج "الصبر السقطري" كأجود أنواع الصبر، وزادت أهميتها وتردد ذكرها إلى شعوب حضارات العالم القديم التي كانت تنظر إلى السلع المقدسة نظرة تقديس البخور والمر والصبر واللبان ومختلف الطيب، وكانوا يسمون الأرض التي تنتج هذه السلع الأرض المقدسة ولهذا سميت جزيرة سقطري عند قدماء اليونان والرومان بجزيرة السعادة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى