الشروق - مجلس دير الزور يسيطر على ثاني أكبر حقل نفط في سورية الشرق الاوسط

الشروق - مجلس دير الزور يسيطر على ثاني أكبر حقل نفط في سورية الشرق الاوسط
الشروق - مجلس دير الزور يسيطر على ثاني أكبر حقل نفط في سورية الشرق الاوسط

الاثنين 13 نوفمبر 2017 06:42 مساءً سيطرت قوات مجلس دير الدور العسكري، التابع لقوات سورية الديمقراطية (قسد)، على حقل التنك النفطي ،ثاني أكبر حقول النفط في سورية وعلى بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، الاثنين، بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش، منها.

وقال رئيس مجلس دير الزُّور العسكري، أحمد أبو خولة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "سيطرت قواتنا اليوم على حقل (التنك) وشركة النفط التابعة له بعد معارك مع مسلحي داعش الذين انسحبوا شرق الحقل".

ويقع حقل (التنك) على مسافة 35 كيلومترا، شرق مدينة دير الزور.

وأضاف "أبو خولة"، "سيطرنا الْيَوْم أيضا على بلدة الشحيل في ريف دير الزُّور، بعد هجوم بدأته قواتنا أمس، وتقوم حاليا بتمشيط البلدة وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها عناصر داعش".

وبث مجلس دير الزُّور العسكري صورا من داخل مدينة الشحيل أبرز معاقل "داعش" في دير الزُّور.

وبعد سيطرت قوات مجلس دير الزُّور العسكري على حقل التنك، باتت تسيطر على أغنى حقول النفط والغاز في دير الزور وهي العمر والكونيكو، بعد شهرين من إطلاق عملية عاصفة الجزيرة بدعم واسناد جوي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى