#فيتو - #اخبار العالم - قصة الطائرات النازية التي ضمنت بقاء إسرائيل

#فيتو - #اخبار العالم - قصة الطائرات النازية التي ضمنت بقاء إسرائيل
#فيتو - #اخبار العالم - قصة الطائرات النازية التي ضمنت بقاء إسرائيل

إسرائيل تكرم عائلة طبيب مصري أنقذ يهودا في فترة النازية

بعد انتهاء الانتداب البريطاني على فلسطين في مايو 1948، بدأت إسرائيل على الفور حربها مع الدول العربية، لكن المفاجأة أن أحد أهم الأسلحة التي تسببت في بقاء إسرائيل حتى الآن، هي الطائرة المقاتلة التي صممتها ألمانيا النازية وقت حكم أدولف هتلر، والذي سعى للقضاء على الشعب اليهودي.

وتعتبر المقاتلة الألمانية «Bf.109»، واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة في وقتها، وكان استخدامها لأول مرة في القتال عام 1937، في الحرب الأهلية الإسبانية، من قبل الطيارين الألمان لدعم القوميين، بما منح التفوق الجوي وسمحت بالقضاء على المدن المعارضة.

ومع مرور الوقت تمت ترقية تلك المقاتلة بما زاد من سرعتها وقوة محركها واجتاحت سماء بولندا وفرنسا خلال المعارك مع ألمانيا، ولكنها لم تهزم سوى عند لقاء أعداد كبيرة من القوات الجوية الملكية البريطانية.

وحاولت ألمانيا النازية رفع مستواها حتى عام 1942، وانتشرت في العديد من الدول مثل تشيكوسلوفاكيا، وقررت أيضًا التشيك فتح خط إنتاج خاص بها لنفس المقاتلة.

ومع دعوة الأمم المتحد لقيام دولة خاصة باليهود، تصاعدت حدة التوتر مع الدول العربية المحيطة، فحاولت إسرائيل البحث عن سلاح قوي، وتمكن عملاء موالين لها، من الوصول إلى اتفاق مع التشيك للحصول على تلك المقاتلة الألمانية بالأساس، وبالفعل جمعت مجموعة من المرتزقة لتدريبهم للعمل عليها على أيدي خبراء أمريكيين لأنها لم تكن لديها خبرة كافية في هذا المجال.

وبحسب مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، فإن المقاتلة الألمانية التي صدرت في وقت الحكم النازي، أصبحت سببا في صمود إسرائيل وخوضها العديد من الحروب التي تمكنت خلالها من الحفاظ على بقائها حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى