الأربعاء 15 نوفمبر 2017 07:06 مساءً بابا الفاتيكان يحصل على سيارة لامبورجينى هدية ويعرضها بمزاد لصالح«الخير» - موجز نيوز

9b3a19d54b.jpg
بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان

قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية، إن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس عادة ما يفضل سيارات “فيات” و”فورد” فى جولاته، ولكنه حصل اليوم الأربعاء على خيارا كلاسيكيا، وهو سيارة “لامبورجينى”، غير أنه على ما يبدو لن يتنازل عن اختياراته “المتواضعة”، إذ قرر عرضها فى مزاد واستخدام أموالها فى أعمال الخير.

وأضافت الصحيفة، أن السيارة البيضاء أعدت خصيصا من أجل بابا الفاتيكان وعادة ما يتم بيعها مقابل 180 ألف يورو، منحت كهدية من شركة “لامبورجيني” التابعة لعملاقة السيارات الألمانية “فولكس فاجن”.

وأعلن الفاتيكان، أن السيارة وهى من طراز هوراكان ستعرض بالمزاد العلني في صالة مزاد “سوثبى” بنيويورك، حيث ستتوجه عائداتها إلى ثلاث من المؤسسات الخيرية المفضلة لدى البابا.

وهى تشمل صندوقًا لإعادة بناء المنازل والكنائس للمسيحيين الذين طردهم تنظيم داعش من العراق. وستتركز جهود إعادة البناء على نينوى، شمال شرق الموصل، حيث أجبر المسيحيون على الفرار. كما سيوزع جزء من الأموال على جمعية أخرى تساعد ضحايا تجارة الجنس في إيطاليا ولجمعيتين خيريتين إيطاليتين تعملان فى أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى