#المصري اليوم -#اخبار العالم - دولة آسيوية تحكم بإعدام ترامب موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - دولة آسيوية تحكم بإعدام ترامب موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - دولة آسيوية تحكم بإعدام ترامب موجز نيوز

الخميس 16 نوفمبر 2017 07:18 صباحاً هاجمت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، الأربعاء، رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، معتبرة أنه يستحق عقوبة الإعدام لإهانته الزعيم كيم يونج أون، بحسب موقع «العربية.نت».

ونددت صحيفة «رودونج سنمون» الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها بزيارة ترامب الأسبوع الماضي إلى كوريا الجنوبية، حيث وصف في خطابه أمام البرلمان كوريا الشمالية بأنها «ديكتاتورية قاسية».

وجاءت زيارة ترمب إلى كوريا الجنوبية في إطار جولة قام بها في آسيا وكان هدفها حشد الدعم في المنطقة لمواجهة طموحات كوريا الشمالية النووية.

وجاء في افتتاحية الصحيفة «أسوأ جريمة لا يمكن مسامحته عليها، هي أنه تجرأ على المس بكرامة القيادة العليا بشكل مسيء».

وأضافت «عليه أن يعلم أنه مجرد مجرم بشع محكوم عليه بالإعدام من قبل الشعب الكوري».

وكان ترامب في ختام جولته الآسيوية في هانوي قال على تويتر «لماذا يُقدم كيم يونغ أون على إهانتي من خلال نعتي بـ(العجوز) في حين أنني لن أُقدم أنا على نعته بالقصير والبدين؟».

وانتقدت الصحيفة الكورية الشمالية في افتتاحيتها أيضاً عدم توجه ترمب إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وهي محطة تقليدية للمسؤولين الأميركيين الذين يزورون كوريا الجنوبية.

وعادت المروحية التي كانت تقل ترمب إلى تلك المنطقة، أدراجها بعد خمس دقائق على إقلاعها بسبب سوء الأحوال الجوية وهو ما شككت به الصحيفة.

وكتبت «لم يكن السبب الطقس» مضيفة «لقد كان خائفاً جداً من مواجهة نظرات قواتنا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى