الشروق - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منزلا ويخطر بهدم آخر الشرق الاوسط

الشروق - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منزلا ويخطر بهدم آخر الشرق الاوسط
الشروق - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منزلا ويخطر بهدم آخر الشرق الاوسط

الخميس 16 نوفمبر 2017 02:06 مساءً اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنا فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس، وهدمت جرافاته منزل مواطن من بلدة نعلين غرب رام الله.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 3 مواطنين من مخيم قلنديا، ورابعا بمحيط باب الساهرة (أحد أبواب القدس القديمة).

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت كلا من: محمود نمر اللوزي، وعبدالله يوسف مناصرة، وحسن محمد سجدية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت، ليلة أمس، حي كفر عقب المجاور لمخيم قلنديا، ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة امتدت إلى ساعة متأخرة من الليل دون أن يُبلّغ عن اعتقالات أو إصابات مباشرة بين صفوف الشبان، واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح اليوم، شاباً -لم تُعرف هويته- بمحيط باب الساهرة (أحد أبواب القدس القديمة)، واقتادته إلى مركز تابع لها في شارع صلاح الدين القريب من المنطقة للتحقيق.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 5 مواطنين بعد أن اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت الشاب وليد لؤي الأشقر من منطقة الضاحية، كما اقتحمت بلدة برقة شمالا، واعتقلت الشاب محمد سعيد حجة، والشاب موسى دويكات من بلاطة البلد شرقا، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل شرقا، واعتقلت الشاب براء نواف العامر، كما اعتقلت الشاب محمد عبد اللطيف رمضان من قرية تل جنوب غرب المدينة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 6 شبان من سيلة الظهر ومخيم جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال في «سيلة الظهر» جنوب جنين، الشقيقين محمود وطالب اسماعيل حنتولي، ووائل ليد أبو دياك، وفي مخيم جنين اعتقلت الشقيقين الفتيين: محمود وعبد هاني أبو زاغة، ومجاهد أحمد أبو العز (22 عاما)، وذلك بعد اقتحمها سيلة الظهر ومخيم جنين ومداهمة منازل ذوي المعتقلين وتفتيشهما.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واستولت على منزل واعتلت سطحه، قبل أن تقوم بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وذكر شهود عيان من عزون، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسيرت دورياتها في مختلف أنحاء البلدة، واستولت على منزل المواطن شاكر رضوان وفتشته تفتيشا دقيقا، وطالبته بتسليم ابنه محمد.

من ناحية أخرى، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزل المواطن محمد عادل عوض، من بلدة نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية بقيام جرافتين تحرسهما آليات الاحتلال بهدم منزل المواطن عوض، في منطقة المهلهل في نعلين، وتشريد عائلته المكونة من 7 أفراد.

وأضافت المصادر، أن العائلة تمكنت من استخراج بعض الأثاث والممتلكات قبل عملية الهدم، وأن المنزل بُني منذ 3 سنوات فقط، وبينت أن الاحتلال سلم أصحاب منزل مجاور لمنزل عوض إخطارا بالهدم.

فيما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، منزل الأسير خالد موسى شحادة من بلدة يطا جنوب الخليل، وطاردت العمال وأطلقت عليهم النار.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت فجر اليوم، منزل الأسير خالد شحادة، الذي تدعي بأنه نفذ عملية مجمع «شارونا» في أراضي عام 1948، بالحديد ولحموا الأبواب والنوافذ بشكل محكم، علما أن قوات الاحتلال هدمت نصف البيت قبل أكثر من 6 أشهر، وكانت أخطرت بصب الباطون المسلح في الجزء المتبقي، مما اضر سكان المنزل إلى استئجار منزل للعيش فيه بعد إغلاق وهدم منزلهم.

من جهة أخرى، طاردت قوات الاحتلال العمال في مسافر يطا، وأطلقت عليهم النار والقنابل المضيئة في محاولة لاعتقالهم.

كما داهمت منزل المواطن محمد موسى الدعاجنة في البلدة، وعبثت بمحتوياته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى