رئيس لبنان: الحريري يتوجه إلى باريس قبل عودته إلى بيروت

رئيس لبنان: الحريري يتوجه إلى باريس قبل عودته إلى بيروت
رئيس لبنان: الحريري يتوجه إلى باريس قبل عودته إلى بيروت
أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون إنّ رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري سيصل فرنسا بعد غدٍ السبت، قبل أن يعود إلى بيروت وعندها يقرر في مسألة الاستقالة.

 

وقال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، اليوم الخميس: "الرئيس الحريري سيصل يوم السبت إلى باريس مع عائلته ليرتاح في فرنسا أيامًا قليلة معدودة قبل أن يعود إلى بيروت وعندها يقرر في مسألة الاستقالة".

 

وأضاف: "كل هذه الأزمات لن تثنينا عن إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في مايو المقبل مهما بلغت التحديات".

 

وأمس، اعتبر الرئيس اللبناني "الحريري" محتجزًا وموقوفًا بعد انقضاء نحو 12 يومًا على مكوثه في السعودية وتقديم استقالته من الرياض.

 

كما دعا مجلس الأمن الدولي، والحكومات الأوروبية للتدخل.

 

وفي 4 نوفمبر الجاري، أعلن الحريري استقالته أثناء زيارة للسعودية، قائلًا، في خطاب تلفزيوني، إنه يعتقد بوجود مخطط لاغتياله.

 

والأحد الماضي، أعلن الحريري، في حوار تلفزيوني، أنه سيعود إلى لبنان خلال أيام لا أسابيع أو أشهر من أجل إتمام الإجراءات الدستورية لاستقالته.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنّ "الحريري" حر بمغادرة المملكة في الوقت الذي يحدده، نافيًّا كل التقارير والتكهنات حول احتجازه في السعودية.

 

جاء ذلك قبل لقاء بين الحريري ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي أعلن أنّ رئيس الحكومة المستقيل سيتوجه إلى فرنسا مع أسرته، دون أن يحدد موعدًا لذلك.

 

وقال الحريري ردًا على أسئلة صحفيين لدى استقباله لودريان في منزله عن موعد ذهابه إلى فرنسا: "أفضّل ألا أجيب الآن.. سأعلن لكم ذلك في حينه".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى