#فيتو - #اخبار العالم - 50 بلاغا كاذبا باستهداف موكب بوتين يكلف روسيا 5 ملايين دولار

#فيتو - #اخبار العالم - 50 بلاغا كاذبا باستهداف موكب بوتين يكلف روسيا 5 ملايين دولار
#فيتو - #اخبار العالم - 50 بلاغا كاذبا باستهداف موكب بوتين يكلف روسيا 5 ملايين دولار

بوتين: لا نضغط بشأن الأوضاع في شرق أوكرانيا

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن السلطات المختصة تلقت أكثر من 60 اتصالًا كاذبًا 50 منهم زعم أصحابها زرع عبوة ناسفة على طريق موكب الرئيس في سانت بطرسبورج.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال بيسكوف: "تلقينا 60 اتصالًا كاذبًا نحو 50 منهم تحدثوا عن زرع عبوة ناسفة بأماكن مختلفة على القرب من طريق موكب الرئيس في سانت بطرسبورج"، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت ما يلزم للتعامل إزائها، دون أن تسبب أي عرقلة أو ضرر، مؤكدًا أن هذه الاتصالات لم تؤثر على جدول أعمال الرئيس.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية أن الاتصالات كانت من خارج روسيا، قائلا "قاموا بذلك من الخارج، ولم يتم تحديد مصدرها بعد، ولا شك أنه سيتم تحديدها، هم مشاغبون اتصالات، إرهابيون اتصالات، يمكن تسميتهم كما نشاء، عاجلًا أم آجلًا سيتم العثور عليهم".

وبسياق متصل أعلن مدير فرع وزارة الداخلية الروسية في العاصمة موسكو، أوليغ بارانوف، الثلاثاء الماضي، أن اتصالات البلاغات الكاذبة حول وضع متفجرات بمنشآت في العاصمة الروسية موسكو، أتت بشكل رئيسي من اليابان وتركيا وأوكرانيا.

وصرح مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق، أن 4 من المواطنين الروس المقيمين في الخارج، ينظمون من خلال شركاء لهم مقيمين في روسيا، مكالمات "التهديد" الكاذبة حول وجود قنابل ومتفجرات. ووفقا لبورتنيكوف، تجاوزت الأضرار الناجمة عن هذه الأعمال فعليًّا، 300 مليون روبل "نحو 5.172 مليون دولار".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى