أخبار عاجلة
الـ DNA لتحديد هوية طفلة مع أسرة مخالفة -

الأحد.. أخر أيام موجابي في حكم زيمبابوي

الأحد.. أخر أيام موجابي في حكم زيمبابوي
الأحد.. أخر أيام موجابي في حكم زيمبابوي

أعلن التلفزيون الرسمي في زيمبابوي، السبت، أن اللجنة المركزية لحزب "الاتحاد الوطني الإفريقي-الجبهة الشعبية" الحاكم، ستعقد اجتماعا خاصا، صباح غداً الأحد، للبت في مسألة إقالة الرئيس روبرت موجابي (93 عاما) من رئاسة الحزب.

والأحد أيضا، سيلتقي موجابي، القادة العسكريين بالجيش، الذين أقالوه، بحضور القس فيديليس موكونوري، بصفته رئيس الفريق التفاوضي، حسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأضافت الوكالة نقلا عن تلفزيون زيمبابوي الرسمي أن مدير الاستخبارات بالنيابة، هارون نيبيرا، وممثل موجابي، جورج شارامبا، سيكونان من بين المشاركين في الفريق التفاوضي.

ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع الساعة 10: 30 بتوقيت هراري (08: 30 ت.غ)، وسيتم إعادة نائب الرئيس السابق، إيمرسون منانغاوا، إلى منصبه، وسيعزل غريس زوجة موجابي من قيادة الرابطة النسائية بالحزب.

كان التلفزيون الرسمي في زيمبابوي عرض بثا، صباح السبت، لحشود من المحتجين المبتهجين، وهم يسيرون نحو مقر إقامة موجابي، وذلك مع تأهب البلد الإفريقي لإعلان الإطاحة بالزعيم الذي يتولى السلطة منذ 37 عاماً. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين