#فيتو - #اخبار العالم - النيجر تستدعي السفير الليبي احتجاجا على بيع العبيد

#فيتو - #اخبار العالم - النيجر تستدعي السفير الليبي احتجاجا على بيع العبيد
#فيتو - #اخبار العالم - النيجر تستدعي السفير الليبي احتجاجا على بيع العبيد

«لهيطة»: «كاف» لم يخطرنا بتأجيل لقاء النيجر

أعلن وزير خارجية النيجر إبراهيم ياكوبو، مساء أمس الأحد، أن بلاده استدعت السفير الليبي لدى نيامي، لابلاغه "استياء الرئيس النيجري محمد يوسوفو جراء بيع مهاجرين أفارقة" في ليبيا، وكأنهم عبيد.

وأضاف ياكوبو عبر حسابه على "تويتر"، أنه أبلغ الدبلوماسي الليبي بأنه "يجب وقف هذه الممارسات ومعاقبة منفذيها".

وأعرب يوسوفو عن "سخطه" من بيع المهاجرين مثل العبيد بالمزاد العلني في ليبيا، وطلب إدراج هذا الموضوع في جدول أعمال قمة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، في 29 و30 نوفمبر الجاري في أبيدجان، بحسب سكاي نيوز.

وأكد مصدر قريب من الرئاسة النيجرية لـ"فرانس برس"، رافضا نشر اسمه، أن "يوسوفو الذي أصيب بصدمة قوية، طلب شخصيا من رئيس كوت ديفوار الحسن وتارا، إدراج هذا الموضوع في جدول أعمال القمة".

وأكد وزير الخارجية النيجري هذا الطلب على حسابه في "تويتر"، وكتب: "رئيس النيجر طلب إدراج هذه المسألة في الاجتماع المقبل للاتحاد الأفريقي - الاتحاد الأوروبي في أبيدجان. طلب منا البقاء في حالة استنفار، وعلى اتصال بكل البلدان الأفريقية".

والسواحل الليبية نقطة تهريب رئيسية للمهاجرين من أفريقيا إلى أوروبا، إلا أن بعضهم يفشل في عبور البحر ويقع فريسة لعصابات التهريب المنتشرة في عدد من المدن الليبية.

وكانت تقارير صحفية سابقة أظهرت مهاجرين يتم بيعهم بالمزاد في ليبيا، وقد تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار تعاطفا كبيرا واستدعى ردود فعل منددة في أفريقيا والأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى