الشروق - «الجبير»: تعقيدات حزب الله دفعت «الحريري» للاستقالة الشرق الاوسط

الشروق - «الجبير»: تعقيدات حزب الله دفعت «الحريري» للاستقالة الشرق الاوسط
الشروق - «الجبير»: تعقيدات حزب الله دفعت «الحريري» للاستقالة الشرق الاوسط

الاثنين 20 نوفمبر 2017 11:48 صباحاً قال وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، إن السبب في استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، هي التعقيدات التي صنعها حزب الله، حتى تعيق «الحريري» عن تنفيذ أجندته الإيجابية في لبنان.

وأضاف «الجبير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء أمس الأحد، أن حزب الله لا يريد أن يكون للدولة اللبنانية سيادة أو قرار.

وأشار إلى ادعاء الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بأن المملكة العربية السعودية تتفق مع إسرائيل لضرب الحزب ولبنان، قائلًا: «هذا كلام غير منطقي، ولا يُستغرب منه، لأن كلام نصر الله دائمًا غير منطقي».

وعن سبب بقاء «الحريري» في الرياض، أفاد: «رئيس الوزراء اللبناني كان يواجه تهديدات أمنية، لذلك استقر في الرياض لبعض الوقت، والمملكة هي بلده الثاني».

وتابع: «انزعجنا من الشائعات حول الإقامة الإجبارية للحريري بالسعودية، وليس هناك مشكلة في أن يعلن استقالته من بلد آخر، وهو حر وغير محتجز نهائيًا، فقد جاء إلى الرياض، والتقي بالعديد من المسؤولين والسفراء، وسافر إلى الإمارات، ثم عاد، وحاليًا يتواجد في باريس، ومنها سيعود إلى لبنان، فكيف يكون الشخص محتجزًا وهو طليق يتجول هنا وهناك بهذا الشكل!».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى