أخبار عاجلة
صلاح أساسياً مع ليفربول في مواجهة حجازي -

#فيتو - #اخبار العالم - دراسة تتوقع التحاق 40 ألف لاجئ بالجامعات الألمانية عام 2020

#فيتو - #اخبار العالم - دراسة تتوقع التحاق 40 ألف لاجئ بالجامعات الألمانية عام 2020
#فيتو - #اخبار العالم - دراسة تتوقع التحاق 40 ألف لاجئ بالجامعات الألمانية عام 2020

بعد أن فتحت ألمانيا في السنوات الأخيرة أبوابها أمام أكثر من مليون لاجئ، تنبأت دراسة بالتحاق 40 ألف لاجئ بجامعات في ألمانيا بحلول 2020، فيما قد يرتفع هذا العدد في حال التغلب على بعض الحواجز مثل اللغة والعوائق المالية.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها شركة "ماكنزي" الرائدة في مجال استشارات الأعمال، أن هذا العدد قد يرتفع بمقدار الضعف، إذ تم التغلب على عوامل على غرار نقص اكتساب اللغة ومشكلات صحية وعوائق مالية.

وأوضحت الدراسة الصادرة اليوم الإثنين أن الحافز لدى الكثير من اللاجئين في الأشهر الأولى من وصولهم إلى ألمانيا مرتفع للغاية، حيث أوصت باستغلال إمكانيات هؤلاء اللاجئين على نحو أفضل وتقليص الفترة بين وصولهم إلى البلاد وقبولهم في الدراسة الجامعية، من خلال زيادة دعم دورات تعليم اللغة والإعداد للدراسة في الجامعات الألمانية.

وأفادت الدراسة أن الإدماج السليم للاجئين في النظام التعليمي ينبغي أن يحدث عبر حصر إمكاناتهم وتقديم استشارات تعليمية مبكرة لهم، يشار إلى أن ألمانيا تشهد في السنوات الأخيرة توافد أعداد كبيرة من اللاجئين.

ر.م/ع.ج.م ( د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - خطيب «الأقصى»: على الدول الإسلامية تشكيل لجنة للضغط على العالم حول قرار القدس الشرق الاوسط
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين