الشروق - الكرملين: دور «الأسد» في مستقبل سوريا هو لدى الشعب السوري الشرق الاوسط

الشروق - الكرملين: دور «الأسد» في مستقبل سوريا هو لدى الشعب السوري الشرق الاوسط
الشروق - الكرملين: دور «الأسد» في مستقبل سوريا هو لدى الشعب السوري الشرق الاوسط

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 10:24 مساءً أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن دور بشار الأسد في مستقبل سوريا لا يمكن أن تكون لدى روسيا رؤية بشأنه ولا لدى أي دولة أخرى ، مشددا على أن هذا الموضوع لدى الشعب السوري وحده.

وامتنع "بيسكوف"، خلال حديث للصحفيين اليوم الثلاثاء، عن التحدث بخصوص رؤية الرئيس السوري نفسه لدوره المستقبلي في سوريا.

وأكد أن المباحثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد تناولت مسائل التسوية السورية، مشيرا إلى أنها تناولت الصيغ المحتملة للتسوية السياسية، وقال بيسكوف"، "إن التسوية السياسية في سوريا لا يمكن أن تكون إلا بنطاق شامل إلى أقصى قدر ممكن، أي بمشاركة كافة الأطراف المعنية"، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيقها إلا من قبل الأطراف السياسية في سوريا بالذات على أساس التوافق ، وتقديم تنازلات متبادلة واتفاقات.

وأشار إلى أن الرئيس الأسد أكد بارتياح أن عملية القوات الجوية الروسية، التي أنقذت سوريا وسمحت بوضع الأساس للتسوية السياسية مستقبلا، تشرف على نهايتها وتم إنجازها عمليا.

وأضاف بيسكوف أن الرئيس بوتين، قال للأسد، إنه قد تكون هناك بعض الحالات المتعلقة بتكثيف نشاط المسلحين، لكنها لم تعد قادرة على التأثير بشكل جذري في نجاح عملية القوات السورية المدعومة بالقوات الجوية الروسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى