أخبار عاجلة

الشروق - ميشال عون للبنانيين: لا تسمحوا للفتنة أن تطل برأسها بينكم الشرق الاوسط

الشروق - ميشال عون للبنانيين: لا تسمحوا للفتنة أن تطل برأسها بينكم الشرق الاوسط
الشروق - ميشال عون للبنانيين: لا تسمحوا للفتنة أن تطل برأسها بينكم الشرق الاوسط
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:42 صباحاً قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون "إن الوطن الذي حرر أرضه من العدو الإسرائيلي والتكفيري ليس وطنا يسهل استباحته ما دام يعتصم بوحدته الداخلية".

وأضاف الرئيس عون، في كلمة وجهها مساء اليوم إلى الشعب اللبناني بمناسبة عيد استقلال لبنان الذي يوافق غدا الأربعاء، "بوحدتكم تخطيتم الكثير من الصعاب والأزمات والمخاطر، فلا تسمحوا للفتنة أن تطل برأسها بينكم لأنها الدمار الشامل الذي لا ينجو منه أحد، وحدها وحدتكم هي المنقذ، هي أمانكم، هي استقراركم وهي مستقبل وطنكم وأولادكم".

وأشار إلى أن الجيش هو حارس الوحدة الداخلية وحامي الحدود، ودعا الجيش أن يكون أفراده دوما جاهزين لأداء واجبهم والوفاء بقسمهم.

وتناول الرئيس اللبناني الأزمة الحكومية الأخيرة، فقال "إنها شكلت للحكم وللشعب اللبناني اختبارا صادما وتحديا بحجم القضايا الوطنية الكبرى يستحيل إغفالها والسكوت عنها".

ودعا اللبنانيين إلى أن يفرحوا ويحتفلوا بالاستقلال ويصونوه ويحافظوا عليه، وأضاف "لقد دفعنا أغلى الأثمان كي يعود عيدا بعد أن كان ذكرى".

كما دعا الرئيس اللبناني المجتمع الدولي إلى صيانة الاستقرار في لبنان من خلال التطبيق الكامل للعدالة الدولية.

وتطرق ميشال عون الى مواصلة اسرائيل انتهاكاتها لسيادة لبنان برا وبحرا وجوا، ودعا المجتمع الدولي إلى مقاربة جديدة تقوم على الحقوق والعدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها تعالج عبرها قضايا السلاح والتسلح والحروب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين