أخبار عاجلة
السينما استثمار.. أو ثقافة؟ -

الشروق - فيديو.. سفير اليمن بالقاهرة: إيران أساس الفوضى في البلاد الشرق الاوسط

الشروق - فيديو.. سفير اليمن بالقاهرة: إيران أساس الفوضى في البلاد الشرق الاوسط
الشروق - فيديو.. سفير اليمن بالقاهرة: إيران أساس الفوضى في البلاد الشرق الاوسط
الأحد 3 ديسمبر 2017 02:48 صباحاً قال سفير اليمن بالقاهرة، الدكتور محمد علي، إن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، استقرار اليمن هو أمر داخلي، متابعًا: «إيران هي أساس الفوضى، فقد دخلت اليمن بأمر فوضوي ووجدت لها مجموعة مولتها، وحان الوقت حتى تتكشف الرؤية للمجتمع اليمني، وكل دول التحالف والمنطقة والعالم».

وأضاف «علي»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن التدخل الإيراني في الشأن اليمني أمر غير مسموح، ويجب عودة الأمور إلى نصابها الصحيح، مستطردًا أن التحالف العربي يؤيد شرعية الدولة وتدعم استقرارها، وترغب في عودة الأمور إلى نصابها، وهذا ما أكده الرئيس اليمني، عبد ربه هادي، وأيضًا دول التحالف.

وتابع أنه يتوجب على الشعب اليمني وقيادات الحزب المؤتمر، والقيادات العسكرية الوطنية، أن تلتف جميعها لإخراج هؤلاء الذين قاموا بالانقلاب على الدولة، مشيرًا إلى العمليات التخريبية التي يشنها الحوثيين في بلاده.

وأكد أنه لا يوجد سوى شرعية واحدة، نظامًا واحدًا، قيادة واحدة، باليمن، وهي معترف بها عربيًا ودوليًا، والتحالف أكد تأييده لها، وتكاتفه مع الدولة اليمنية في السادس والعشرين من مارس الماضي، متابعًا أن اليمنية تمد يدها إلى جميع المواطنين بالبلاد.

واستطرد: «التعاطف المجتمعي لليمن ليس مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لكنه قائم على أساس أن ميليشيات الحوثي أفسدوا في الدولة وعملوا على نهب مقدرات الدولة وانتهاك مؤسساتها، واعتقلوا عشرات الإعلاميين والساسة».

وأكمل: «إيران تتدخل في أمر ليس لها فيه لا ناقة ولا بعير، استقرار اليمن هو أمر داخلي، وإيران هي أساس الفوضى، حيث إنها دخلت اليمن بأمر فوضوي ووجدت لها مجموعة مولتها، وحان الوقت حتى تتكشف الرؤية للمجتمع اليمني، وكل دول التحالف والمنطقة والعالم»، مؤكدًا: أن هذا التدخل غير مسموح به، ويجب عودة الأمور إلى نصابها الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحباط مخطط إرهابي لاغتيال رئيسة وزراء بريطانيا  
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين