أخبار عاجلة
شاهد .. ما قاله محمد صلاح عن الفنان خالد النبوى -
في التايمز: قصة «المنشق» الذي يحرج واشنطن -

الشروق - أمير الكويت: الإرهاب يهدد العالم والبشرية.. والوضع في اليمن مأساوي الشرق الاوسط

الشروق - أمير الكويت: الإرهاب يهدد العالم والبشرية.. والوضع في اليمن مأساوي الشرق الاوسط
الشروق - أمير الكويت: الإرهاب يهدد العالم والبشرية.. والوضع في اليمن مأساوي الشرق الاوسط
الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 05:50 مساءً أعرب أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر، عن سعادته لانعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي في موعدها، على الرغم من التهديدات والظروف الصعبة المحيطة بغالبية الدول.

وقال «الجابر»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الـ38 لمجلس التعاون الخليجي، مساء الثلاثاء، «لقد عصفت بنا خلال الأشهر الستة الماضية أحداث مؤلمة وتطورات سلبية، لكننا استطعنا التهدئة وسنواصل هذا الأسلوب على الدوام».

وأضاف «نحن اليوم مدعوون للتفكير الجدي في البحث عن آليات تحقق أهداف وتطلعات شعوبنا، وتؤدي إلى المزيد من التماسك والترابط بيننا»، مشيرًا إلى أن «مجلس التعاون الخليجي حقق العديد من الإنجازات خلال العقود الأربعة الماضية».

وأوضح أنه «على الرغم من الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب، إلا أنه مازال يمثل خطرًا يهدد استقرار العالم والبشرية جمعاء»، مطالبًا بتكثيف الجهود الدولية للقضاء على هذه الظاهرة.

وتوجه بالشكر للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مشيرًا إلى الاجتماعات التي تعقدها لأطراف المعارضة لتقريب وجهات النظر.

وتابع: «الوضع يبقى مأساويًا باليمن، ونشيد بالجهود السياسية والاقتصادية والعسكرية التي يقوم بها تحالف دعم الشرعية هناك، ونحن من جانبنا نرى أن الحل الوحيد لهذه الأزمة يجب أن يكون سياسيًا، وندعو جماعة الحوثي للاستجابة لحوار سياسي جاد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - بدء فعاليات قمة مجلس التعاون الخليجي بتلاوة آيات من القرآن الشرق الاوسط
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد الإسلامي: فتح تتهرب من أخطائها بالهجوم على الآخرين