أخبار عاجلة
بيتزي يصل اليوم لترتيب أوراق الأخضر للمونديال -

#فيتو - #اخبار العالم - عباس يطالب بابا الفاتيكان وزعماء العالم بمنع نقل سفارة واشنطن للقدس

#فيتو - #اخبار العالم - عباس يطالب بابا الفاتيكان وزعماء العالم بمنع نقل سفارة واشنطن للقدس
#فيتو - #اخبار العالم - عباس يطالب بابا الفاتيكان وزعماء العالم بمنع نقل سفارة واشنطن للقدس
ذكر متحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن عباس حث البابا فرنسيس والرئيسين الروسي والفرنسي والعاهل الأردني على التدخل للوقوف حائلا ضد نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعلنة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال نبيل أبو ردينة لرويترز "الرئيس أبو مازن أجرى اليوم سلسلة اتصالات هامة مع الرئيس بوتين ومع بابا الفاتيكان ومع الملك عبد الله ومع الرئيس الفرنسي ماكرون وكان موقفه واضحا أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وفق قرارات الشرعية الدولية والشرعية العربية وفق القانون الدولي".

وأعلن الكرملين اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ليبلغه تأييد روسيا لاستئناف المحادثات بين إسرائيل والسلطات الفلسطينية بما في ذلك وضع القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أبلغ عباس في وقت سابق اليوم الثلاثاء بأنه يعتزم نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس وسط غضب متزايد عبر الشرق الأوسط ضد أي قرار أمريكي منفرد بشأن القدس.

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر مرتبط بالتوقيت فقط. ومنذ قرار الكونجرس الأمريكي، عام 1995، نقل السفارة إلى القدس، دأب الرؤساء المتعاقبون على توقيع قرارات بتأجيل تنفيذ القرار لمدة 6 شهور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - النظام السوري يرفض خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة الشرق الاوسط
التالى الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 10:48 مساءً واشنطن تأمر موظفيها الرسميين بتجنب زيارة القدس القديمة والضفة الغربية - موجز نيوز