أخبار عاجلة

القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. في صدارة هاشتاجات العالم

القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. في صدارة هاشتاجات العالم
القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. في صدارة هاشتاجات العالم

قبل ساعات من القرار المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، تصدر وسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية " منصة أعلى عشر هاشتاجات تداولاً على "تويتر"، بحسب موقع التواصل الاجتماعي.

 

ودعت الصحفية البريطانية المسلمة "إيفون ردلي"، اليوم الأربعاء، إلى المزيد من التوقيعات لوسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، وذلك استنكاراً لاعتزام أمريكا نقل عاصمتها إلى القدس.

 

وذكرت "ردلي"، عبر حسابها على موقع "تويتر"، أن "العريضة التي وقعها حتى الآن(14: 00 ت.غ) 50 ألف شخص موجهة لكل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والأمم المتحدة".

 

وأبدى المغردون عبر الوسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" غضبهم من قرار الرئيس الأمريكي المحتمل، مؤكدين أنه يعزز من تصاعد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

 

و"ردلي" من مواليد 23 أبريل 1958، كانت قد أسرتها طالبان في العام 2001، ثم اعتنقت الإسلام بعد الإفراج عنها، وأصبحت فيما بعد أحد أبرز معارضي الصهيونية وأشد منتقدي وسائل الإعلام الغربية في تصويرها للحرب على الإرهاب.

 

وقبل يومين، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين (لم تسمّهم) في إدارة ترامب، القول إن الأخير يعتزم الإعلان، في خطاب يلقيه مساء اليوم، عن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل.

 

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبًا شعبيًا واسعًا في المنطقة، ويقوض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الكرملين: السيسي وبوتين يشهدان توقيع عقد بناء محطة الضبعة للطاقة النووية موجز نيوز
التالى بوتين يعتزم الترشح لولاية رابعة بانتخابات الرئاسة 2018