أخبار عاجلة
مصدر: 6 لاعبين عرب يشاركون مع الأهلي أمام أتلتيكو -

الشروق - مفتي لبنان: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يحول المنطقة إلى «كرة لهب» الشرق الاوسط

الشروق - مفتي لبنان: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يحول المنطقة إلى «كرة لهب» الشرق الاوسط
الشروق - مفتي لبنان: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يحول المنطقة إلى «كرة لهب» الشرق الاوسط
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 06:42 مساءً أعلن مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، هو أمر مرفوض تمامًا، وخطوة في طريق القضاء على القضية الفلسطينية.

ودعا «دريان»، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إلى تفعيل انتفاضة الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية العربية للقدس.

ونقل مصدر مسؤول عن المفتي قوله: «إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو أمر مرفوض تمامًا، وخطوة في طريق القضاء على القضية الفلسطينية»، مضيفًا، أن العرب والمسلمون سيبذلوا المزيد من الجهود؛ لمواجهة العدو الإسرائيلي والتصدي له بشتى الطرق، وهم بذلكم يدافعون عن حقهم المشروع في استرداد فلسطين المحتلة من الكيان المغتصب.

وحث على «تفعيل انتفاضة الفلسطينيين بدعم عربي ودولي ضد العدو الإسرائيلي؛ لوضع حد لهذا التمادي، والمحافظة على الهوية العربية في القدس الشريف وفلسطين».

وأكد المفتي أن «نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، هو تحدٍ سافر واستفزاز لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مما يحول المنطقة إلى كرة لهب من الصراعات، التي حتمًا ستؤدي إلى عواقب وخيمة، تنعكس سلبًا على المنطقة والمجتمع الدولي، وسيكون لهذا الأمر تداعيات خطيرة في المنطقة العربية والإسلامية».

ودعا قادة الدول العربية والإسلامية إلى «اتخاذ إجراءات عاجلة؛ حفاظًا على عروبة القدس الشريف، لأنها تعني الكثير للفلسطينيين والعرب والمسلمين، فهي عاصمة لفلسطين، لا للكيان الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - قتلى وجرحى جراء تفجير إرهابي في حي عكرمة بحمص السورية الشرق الاوسط
التالى اجتماع عربي طارئ السبت للنظر في الموقف بشأن القدس