الشروق - خطيب الأقصى: حقنا الشرعي في القدس مستمد من الله وليس ترامب الشرق الاوسط

الشروق - خطيب الأقصى: حقنا الشرعي في القدس مستمد من الله وليس ترامب الشرق الاوسط
الشروق - خطيب الأقصى: حقنا الشرعي في القدس مستمد من الله وليس ترامب الشرق الاوسط

الخميس 7 ديسمبر 2017 01:24 صباحاً قال خطيب المسجد الأقصى ومفتى القدس السابق، عكرمة صبري، إنه لابد من وضع النقاط على الحروف لنؤكد أن الغطرسة الأمريكية لن تكسب أمريكا أي حق في القدس، مشيرًا إلى أن القدس مرتبطة بمكة المكرمة وبالمدينة المنورة، وأن الاعتداء على القدس هو اعتداء عليهما.

وأكد «صبري» ، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «رأي عام» ، المذاع على فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أنهم لن يتنازلوا عن حقهم الديني في موضوع القدس، ولذلك فكل القرارات التي أصدرتها أمريكا هي قرارات باطلة غير شرعية ولن يلتزموا بها أبدًا، محملاً المسئولية للرئيس الأمريكي عن أي توتر يحدث في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الحق الشرعي للشعب الفلسطيني، قائم ومستمد من الله سبحانه وتعالى، وغير مستمد من هيئة الأمم، أو مجلس الأمن، أو أمريكا أو غيرها.

وردًا عن إعطاء الرئيس الأمريكي، للشعب الفلسطيني، حرية ممارسة شعائرهم الدينية، قال: «نحن لا نسمح لأحد أن يتمنن علينا، كأنهم هم الذين يملكون القدس، ويعطونا الحرية، نحن أصحاب الحق الشرعي، وكل ما دعوا إليه مرفوض جملةً وتفصيلاً، نحن أمة إسلامية لنا كرامتنا وحقوقنا الشرعية».

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن مساء الأربعاء، اعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى