#فيتو - #اخبار العالم - اختناق بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

#فيتو - #اخبار العالم - اختناق بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
#فيتو - #اخبار العالم - اختناق بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

اختناق بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

أصيب، اليوم، عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين، الذين تظاهروا احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وكانت مسيرة انطلقت اليوم من وسط مدينة رام الله، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بقرار الرئيس ترامب، حمل خلالها المشاركون الأعلام والرايات الفلسطينية، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بالقرار، والداعية إلى نصرة القضية الفلسطينية.

ودعا عضو إقليم حركة فتح في رام الله والبيرة لورانس مسحل، في كلمته، أبناء شعبنا جميعا إلى توسيع المشاركة في الفعاليات اليومية في كافة محافظات الوطن، نصرة للقدس والمسجد الأقصى والمقدسات، والتعبير عن رفضهم وغضبهم من قرار ترامب.

وأشار إلى أن شعبنا وقيادته متحدون لإسقاط قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، داعيا إلى المشاركة غدا الأربعاء، في وقفات احتجاجية من أجل مطالبة القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في إسطنبول باتخاذ قرارات حاسمة تجاه سياسة الاحتلال.

من ناحيته، قال منسق القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عصام بكر: إن البرنامج المتفق عليه من القوى والقيادات الوطنية والجماهيرية يقوم على توسيع حالة الحراك الشعبي والهبة الجماهيرية.

وأضاف أن قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة لإسرائيل يحتاج إلى خطة وطنية شاملة، تقوم على تفعيل المقاومة الشعبية بكافة أشكالها.

وشدد على ضرورة طي صفحة الانقسام، وإعادة الوحدة إلى شعبنا، مشيرا إلى أهمية عقد اجتماع المجلس المركزي الذي دعا إليه الرئيس محمود عباس، والذي سيناقش القرارات والتحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية، وعلى رأسها القرار الجائر الذي اتخذه ترامب والمراد به إخراج القدس خارج السياق الفلسطيني.

وأكد أن ترامب بقراره هذا وضع بلاده في مصاف الدول المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مشيرا إلى أهمية استغلال حالة الدعم العالمي للقضية الفلسطينية، في إنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا في ممارسة حقوقه المشروعة فوق ارضه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى