الشروق - أكثر من 200 مستوطن وطلاب بمعاهد تلمودية يقتحمون الأقصى في حراسة الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط

الشروق - أكثر من 200 مستوطن وطلاب بمعاهد تلمودية يقتحمون الأقصى في حراسة الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط
الشروق - أكثر من 200 مستوطن وطلاب بمعاهد تلمودية يقتحمون الأقصى في حراسة الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط

[real_title] اقتحم عشرات المستوطنين وطلاب من المعاهد التلمودية -بلباسهم التلمودي التقليدي- المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن الاقتحامات تمت من باب المغاربة وعبر مجموعات متلاحقة، في الوقت الذي نفذ فيه المستوطنون جولات استفزازية مشبوهة في أرجاء المسجد.

وأدى عدد من المستوطنين حركات وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة "المُغلق" داخل المسجد، فضلا عن الاستماع إلى شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

وأوضح شهود عيان أن الاقتحامات الواسعة لعصابات المستوطنين اليوم تتزامن مع بدء ما يسمى بـ"عيد الأنوار" العبري.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا على موظفي لجنة إعمار المسجد الأقصى ومنعتهم من أداء عملهم وسط احتجاج من المصلين.

وقال المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف فراس الدبس إن عدد المستوطنين وطلبة المعاهد التلمودية الذين اقتحموا الأقصى منذ الصباح تجاوز 200 مستوطن حتى الآن.

ووجّه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليلة أمس وصباح اليوم الخميس، دعوات للمقدسيين الشباب للمشاركة الواسعة في أداء صلاتي المغرب والعشاء في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)؛ للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي المشؤوم. وكانت قد اندلعت، فجر اليوم الخميس، مواجهات عنيفة، ما زالت دائرة حتى الآن، بمحيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود وآليات الاحتلال البلدة ومحاصرتها لمباني الجامعة، وتتركز المواجهات في شارع المدارس ومحيط الجامعة.

وأوضح شهود العيان، أن قوات الاحتلال أمطرت المنطقة بالقنابل الصوتية والغازية السامة والمسيلة للدموع، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، ولم يُبلغ عن إصابات مباشرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الطفل محمود عمران مصطفى (14 عاما) من منزله بحي الضهرة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب ليث سامي شحادة من منزله في بلدة ابو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى