#فيتو - #اخبار العالم - مصدر عراقي: مقتل 10 من عناصر «داعش» بقصف جوي في ديالي

#فيتو - #اخبار العالم - مصدر عراقي: مقتل 10 من عناصر «داعش» بقصف جوي في ديالي
#فيتو - #اخبار العالم - مصدر عراقي: مقتل 10 من عناصر «داعش» بقصف جوي في ديالي

مصدر عراقي: مقتل 10 من عناصر «داعش» بقصف جوي في ديالي

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، إن 10 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي قتلوا في قصف جوي استهدف مواقع كانوا يتحصنون فيها، شمال شرقي محافظة ديالي (60 كم شرق بغداد).

وقال حبيب الشمري، النقيب في شرطة ديالى، للأناضول، إن "طيران الجيش العراقي قصف، وفقًا لمعلومات استخبارية من مصادر أمنية، مواقع يتحصن فيها عدد من عناصر تنظيم داعش في منطقة حاوي العظيم شمال شرقي المحافظة".

وأوضح الشمري أن "10 من عناصر داعش قتلوا، على الأقل، في القصف الجوي، ودمرت عدد من المضافات التي كانوا يتحصنون فيها".

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر، في صيف 2014، على مناطق واسعة في محافظة ديالى شرقي البلاد، ونفذّت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت، إثرها، من تحرير جميع المناطق.

وخسر تنظيم "داعش" في نوفمبر الماضي، آخر معاقله بالعراق ليفقد كل الأراضي التي سيطر عليها صيف 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة البلاد، إثر معارك طاحنة استمرت أكثر من ثلاث سنوات، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا في مناطق نائية بأرجاء البلاد.

وتقول القيادات العسكرية العراقية إن "داعش" بات يعتمد، على نحو متزايد، على الهجمات الخاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يعتمدها قبل تمدده عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى